رئيس التحرير
عصام كامل

كأس العالم لكرة اليد.. 4 منتخبات عربية في الدور الرئيسي

المغرب والجزائر
المغرب والجزائر
حسمت 4 منتخبات عربية، تذكرة تأهلها للدور الرئيسي من بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.

وجاءت المنتخبات الأربعة كالتالي: "مصر - قطر - الجزائر - البحرين"، فيما ودع منتخبي تونس والمغرب صراع المنافسة.


موقف مصر
واحتل المنتخب الوطني المركز الثاني في ترتيب المجموعة السابعة بـ4 نقاط، حصل عليهم من الفوز على منتخبي تشيلي ومقدونيا، فيما خسر المباراة الثالثة أمام منتخب السويد.

موقف قطر
فيما تأهل المنتخب القطري، بعد أن احتل وصافة ترتيب المجموعة الثالثة بـ4 نقاط، حصل عليهم من الفوز على أنجولا واليابان، وخسر مباراته الثالثة أمام كرواتيا.

موقف الجزائر
وجاء تأهل المنتخب الجزائري من خلال احتلال المركز الثالث في ترتيب المجموعة السادسة برصيد نقطتين، من الفوز على المغرب، والخسارة في مباراتين أمام البرتغال وأيسلندا.

موقف البحرين
وفي المجموعة الرابعة، حل المنتخب البحريني في المركز الثالث برصيد نقطتين، حصل عليهم من الفوز على الكونغو الديمقراطية، فيما تلقى الهزيمة في مباراتين أمام الدنمارك والأرجنتين.

وودع المنتخب التونسي منافسات البطولة مبكرا وتحول للمشاركة في بطولة كأس الرئيس لترتيب المراكز من الـ25 وحتى الـ32، بعد أن احتل المركز الرابع في ترتيب المجموعة الرابع في ترتيب المجموعة الثانية بنقطة وحيدة حصل عليها من التعادل مع المنتخب البرازيلي، والخسارة في مواجهتين أمام إسبانيا وبولندا.

كما لحق به المنتخب المغربي بعد أن احتل المركز الرابع في ترتيب المجموعة السادسة بدون نقاط، بعد أن خسر مبارياته الثلاثة أمام منتخبات البرتغال وأيسلندا والجزائر.

وتقام البطولة على 4 صالات هي: الصالة الرئيسية باستاد القاهرة، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة، وصالة برج العرب، وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قررت إقامة المباريات بدون جمهور، خوفا من تفشي فيروس كورونا بين المشجعين أو المنتخبات المشاركة.

وينص نظام البطولة على تأهل أول 3 مراكز من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، ويتم ضم منتخبات كل مجموعتين متجاورتين لتتكون 4 مجموعات تضم كل مجموعة 6 منتخبات.

ويخوض كل منتخب في المجموعات الأربعة 3 مباريات مع المنتخبات التي تأهلت من المجموعة المنضمة إلى مجموعته، ليتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى دور الـ8.
الجريدة الرسمية