رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صراع فيس بوك واستغاثات للرئيس.. انقسام داخل تنس الطاولة بسبب حلم الأولمبياد

منتخب سيدات تنس الطاولة
منتخب سيدات تنس الطاولة
شهدت الساعات الماضية انقساما داخل اتحاد تنس الطاولة في اختيار المشاركين ببطولة دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021، بعد أن استنجدت "هنا جودة" لاعبة المنتخب والنادي الأهلي بالرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية من أجل السفر للمشاركة في الأولمبياد.


انقسام تنس الطاولة

ويعيش اتحاد تنس الطاولة حالة من الانقسام الشديد حيث يرى البعض عدم سفر هنا جودة، خاصة أن سنها صغير لم يتخط 13 عاما، كما أنها ليس لها تصنيف بين السيدات والكبار رغم تفوقها على مستوى الناشئات، بالإضافة إلى أنها لم تشارك في أي مباراة للتصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو وكان عمرها وقتها 10 سنوات، والأحق بالمشاركة اللاعبات اللواتي شاركن في التصفيات.

وكانت مريم الهضيبي أطلقت هي الأخرى استغاثة للرئيس عبد الفتاح السيسي  والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب الرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

وأكدت أنها المصنفة الأولى مكرر على مصر سيدات، وبطلة أفريقيا تحت ٢١ سنة عام (٢٠١٧)، وشاركت مع فريق سيدات مصر فى دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب عام ٢٠١٩ التي أدت إلى تأهيل فريق مصر إلى دورة الألعاب الأولمبية فى طوكيو.

كما أن زميلاتها دينا مشرف بطلة أفريقيا والمصنفة الـ30 عالميا للسيدات، ويسرا شرف ثاني أفريقيا، وفرح عبد العزيز خامس أفريقيا، وتم تكريمهم ضمن البعثة المصرية التى كرمها الرئيس السيسي فى ٢٠١٩ وحصلوا على وسام الجمهورية من الدرجة الأولى، ولم تشارك هنا جودة لان تصنيفها المحلي لم يؤهلها للاشتراك في هذه الدورة.



وأكدت الهضيبي أنه في النهاية التأهل للدورة الأوليمبية يتطلب العديد من المعايير منها الترتيب الافريقي والدولي للسيدات وعلى رأسها الاشتراك في الدورة المؤهلة للالعاب الاوليمبية والفوز بها وهذه هي المعايير التي يتبعها الاتحاد المصري لتنس الطاولة، و"هنا جودة" لم تحقق في اي من هذه المعايير، قائلة: "نرجو من سيادتكم الأخذ بالحقائق والنتائج وليس بالبروباجندا الإعلامية".




هنا جودة تستنجد بالرئيس السيسي
وكانت هنا جودة كتبت عبر حسابها على فيس بوك قائلة: "نداء عاجل إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، أنا اسمي هنا جودة عمري ١٣ سنة لاعبة المنتخب المصري لتنس الطاولة سيدات وناشئات المصنفة رقم ١ على العالم تحت ١٥ سنة. المصنفة رقم ١ في مصر في تنس الطاولة تحت ١٥ و١٧ و١٩ سنة والسيدات أيضا وعمري ١٣ سنة فقط، بطلة النادي الأهلي في تنس الطاولة لجميع الأعمار".

وأضافت: "أنا حلمي اللي بشتغل واسعى اليه ميدالية أوليمبية لمصر في أولمبياد ٢٠٢٨.. وإني أمثل مصر تمثيل مشرف وادخل ٨ بإذن الله في أولمبياد ٢٠٢٤، لماذا حتى هذه اللحظة لم يقرر الاتحاد المصري لتنس الطاولة سفري إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢١؟ المتأهل ليها المنتخب المصري للسيدات فردي وفرق بعد دورة الألعاب الأفريقية في ٢٠١٩؟".

وتابعت: "لماذا لا أمثل الفريق المصري في الفردي والفرق وأنا رقم ١ على مصر في التصنيف المحلي للسيدات.. والحاصلة على آخر بطولة فردي سيدات؟ لماذا الإصرار على عدم الإفصاح النهائي عن الأسماء وعدم وجود برنامج إعداد للمتأهلين لبطولة أفريقيا وأولمبياد طوكيو.. لماذا يروني صغيرة السن وإني لازم أنتظر وأترك حلمي حتى يكون عمري أكبر سنا؟".

وطالبت هنا بدعم الجماهير قائلة: "لو أنتو شايفين إن ده حقي أرجو إعادة نشر كلامي لعله يوصل للمسؤولين ويقفو جنبي ويساعدوني آخد حقي وأصل لحلمي اللي محتاج إعداد سنين، لا يضيع حق وراءه مُطالب".
Advertisements
الجريدة الرسمية