رئيس التحرير
عصام كامل

روما يخسر من تورينو 1/3 في الدوري الإيطالي

روما وتورينو
روما وتورينو
باتت آمال فريق روما في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي مهددة بقوة، بعد خسارته (3-1) من تورينو المتعثر في الدوري الإيطالي، اليوم الأحد.


أهداف المباراة

تقدم روما، صاحب المركز السابع الذي تأهل لمواجهة مانشستر يونايتد، في الدور قبل النهائي للدوري الأوروبي، بعد ثلاث دقائق عبر بورخا مايورال وبدا في موقف مريح عند الوصول للاستراحة.

وفي الشوط الثاني انهار روما ليستقبل أهدافا من أنطونيو سانابريا وسيموني زازا وانقلب اللقاء رأسا على عقب ليحقق تورينو فوزا محوريا في معركة البقاء بدوري الأضواء.

وتعرض البديل أمادو دياوارا للطرد من روما في وقت متأخر بعد حصوله على انذارين قبل أن يضيف توماس رينكون الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع تاركا روما في المركز السابع برصيد 54 نقطة بفارق ثماني نقاط عن يوفنتوس رابع الترتيب.

ترتيب الفريقين

وبهذا الفوز الثاني على التوالي صعد تورينو للمركز 15 بفارق خمس نقاط عن منطقة الهبوط.

تمكن النجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند، من قيادة فريقه للفوز على فيردر بريمن، بنتيجة (4-1)، اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة 29 للدوري الألماني. 

هالاند

وسجل هالاند هدفين من رباعية فريقه، كتبت له رقمًا تاريخيًا بقميص بوروسيا دورتموند. 

رقم قياسي

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن هالاند بات أول لاعب في تاريخ بوروسيا دورتموند يسجل هدفين أو أكثر خلال 9 مباريات في موسم واحد للبوندسليجا. 

وأوضحت الشبكة، أن هالاند كسر الرقم القياسي المسجل باسم لوثار إيمريخ، والذي فعل ذلك خلال 8 مبارايات فقط، في موسمي (1965/1966 - 1966/1967).
الجريدة الرسمية