رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دوري أبطال أوروبا.. 5 أرقام هامة في مباراة ليفربول وريال مدريد

ريال مدريد وليفربول
ريال مدريد وليفربول
يستضيف فريق ليفربول الإنجليزي نظيره ريال مدريد الإسباني، في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب أنفيلد، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.


نتيجة الذهاب

وفاز ريال مدريد ذهابا على ليفربول بنتيجة 1/3، في المباراة التي أقيمت على ملعب ألفريدو دي ستيفانو بمدريد.

أبرز 5 أرقام هامة من مباراة ريال مدريد وليفربول

- المهاجم الفرنسي كريم بنزيما الهداف التاريخي للمواجهات الرسمية، بين ريال مدريد و ليفربول في دوري أبطال أوروبا بـ4 أهداف من 4 مباريات.

- لعب ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري الأبطال مرتين، فاز ليفربول  1-0 في باريس عام 1981، قبل أن ينتصر ريال مدريد 3-1 في كييف في 2018.

- تغلب ريال مدريد على ليفربول خارج ملعبه بنتيجة 3-0 وعلى أرضه بنتيجة 1-0 في دور المجموعات لـ دوري أبطال أوروبا 2014/15، وسجل كريم بنزيما هدفين في ملعب أنفيلد قبل أن يسجل الهدف الوحيد في البرنابيو.

- التقى ليفربول مع ريال مدريد في دور الـ16 لعام 2008/2009، وتغلب الريدز فيهما بعد فوزه 1-0 على ملعب سانتياجو برنابيو، وفوزه 4-0 على ملعب أنفيلد حيثُ أكبر هزيمة للريال في البطولة.

- نجح النجم المصري محمد صلاح في هز شباك ريال مدريد لأول مرة في مسيرته الأوروبية كلاعب مع مختلف الأندية، وذلك خلال مباراة الذهاب.

التشكيل المتوقع

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، التشكيل المتوقع للفريقين في مباراة اليوم، والذي جاء كالتالي:

ليفربول: "أليسون - روبرتسون - فيليبس - كاباك - أرنولد - فينالدوم - فابينيو - تياجو - ماني - جوتا - محمد صلاح".

ريال مدريد: "كورتوا - ميندي - ميليتاو - ناتشو - أودريوزولا - كاسيميرو - كروس - مودريتش - أسينسيو - فينيسيوس - كريم بنزيما".
Advertisements
الجريدة الرسمية