رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حظر الحضور الجماهيري من جديد في الدوري الهولندي

الدوري الهولندي
الدوري الهولندي
تعود مباريات الدوري الهولندي لكرة القدم بداية من الجولة المقبلة لتقام بدون جماهير، وذلك بعدما قررت الحكومة عدم مواصلة الاختبار التجريبي الذي عُمِل به في الأسبوع الماضي، وذلك بعدما سُمِح للجماهير للعودة بشكل جزئي للملاعب شريطة تقديم نتيجة اختبار سلبية لفيروس كورونا مسبقا.


وقال إريك جودي، مدير كرة القدم الاحترافية في الاتحاد الهولندي، ويان دي يونج، رئيس رابطة الدوري الهولندي، اليوم الخميس في بيان مشترك "هذا القرار مخيب للآمال. كل شيء سار بشكل جيد خلال الجولة الماضية".


وشهدت ملاعب هولندا الأسبوع الماضي حضور ما بين 10% و15% من إجمالي سعتها للجماهير بشرط تقديم الحاضرين نتيجة اختبار سلبية للوباء، وهو اختبار تجريبي سمحت به الحكومة وتم تطبيقه في أماكن رياضية أخرى.

وكان هذا الاختبار متماشيا مع التجربة التي أقيمت في 27 مارس الماضي بعد السماح بحضور 5 آلاف مشجعا في ملعب (يوهان كرويف) خلال مواجهة هولندا وليتوانيا.


تتويج أياكس


وواصل أياكس انطلاقته الرائعة في المسابقة ووضع أكثر من قدم على منصة التتويج باللقب حيث رفع رصيده إلى 76 نقطة في الصدارة، بفارق 12 نقطة أمام منافسه المباشر آيندهوفن وذلك قبل آخر 4 مراحل من المسابقة.

ومع الفارق الهائل في الأهداف الذي يتفوق به أياكس أيضا، توج أياكس بلقب المسابقة منطقيا وأصبح الفريق بحاجة لنقطة واحدة فقط من مبارياته الأربع المتبقية ليتوج باللقب رسميا.

سير اللقاء


وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجل دافي كلاسين هدفي المباراة في الدقيقتين (66 و90)، ليتجمد رصيد ألكمار عند 61 نقطة في المركز الثالث.

وتغلب فورتانا سيتارد على مضيفه أدو دن هاج بثية نظيفة ليرفع رصيده إلى 37 نقطة، ويتأكد من استمراره بدوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل، علما بأن الفوز اليوم هو الأول له بعد 3 هزائم متتالية.

وتجمد رصيد أدو دن هاج عند 16 نقطة في المركز 18 "الأخير"، ليقترب خطوة جديدة من الهبوط رسميا لدوري الدرجة الثانية.

وأنعش إيمن فرصه في البقاء بدوري الدرجة الأولى وانتزع فوزا غاليا (3-1) على هيراكليس ألميلو.

ورفع إيمن رصيده إلى 24 نقطة ليتقدم إلى المركز 16، بفارق نقطتين أمام فينلو، ونقطة واحدة خلف فيليم تو، وتجمد رصيد هيراكليس ألميلو عند 39 نقطة في المركز الثامن.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم تقدم مايكل دي ليبو بهدف لإيمن من ضربة جزاء في الدقيقة (58).

وتعادل راي فلويت للضيوف من ضربة جزاء أيضا في الدقيقة (83)، قبل أن يحرز دي ليبو الهدفين الثاني والثالث (هاتريك) له.
Advertisements
الجريدة الرسمية