Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تعرف على موقف اتحاد الكرة من مسابقات دوري القسم الرابع

رياضة احمد مجاهد
أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية

محمود درويش

كشف المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، موقف بطولة دوري القسم الرابع موسم 2020 -2021 بعد انتشار شائعات بإلغاء البطولة.

وأكد مجاهد في تصريحات خاصة لـ" فيتو" أنه لا صحة لإلغاء منافسات دوري القسم الرابع وأن البطولة جارية بشكل طبيعي.

وجاء رد اتحاد الكرة على شائعة إلغاء بطولة دوري القسم الرابع، لوضع نهاية للأقاويل والشائعات التي تعرقل مسيرة اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة والتي تسعى للانتهاء من الملفات العديدة التي تقوم بها وعلى رأسها إقامة إنتخابات الجبلاية.




وعلي صعيد متصل خاطب اتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد، وزارة الشباب والرياضة لإحاطة مسئولي الوزاره بموقف مسابقات الناشئين بشكل كامل لاتخاذ القرار المناسب بعيدا عن حملات الهجوم علي الاتحاد بسبب قرار قصر المسابقات على دور واحد فقط.

وأصدر المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثيهة قرارا بإقتصار مسابقات الفروع على دور واحد وإقامة مسابقتي دوري الجمهورية للناشئين 2003 و2006 بنظام الدورين، والاكتفاء بدور واحد لمسابقتي الجمهورية 2001 و99، بسبب عدم وجود مسحات في كل مسابقات الناشئين وهي الأعداد الأكبر التي تصل إلى أكثر من 50 ألف لاعب وميزانية الاتحاد لا تستطيع تحمل تلك التكاليف الضخمة وكذلك الأندية.

وكان اتحاد الكره أوقف مسابقات القطاعات وألغى النظام الذي كان تم إقراره قبل بداية الموسم بفصل بطولات الجمهورية عن فرق الدوري الممتاز رغم إقامة التصفيات النهائية.

وعلي الرغم من اجتماع اللجنة الثلاثية مع رؤساء قطاعات الناشين لاندية الدوري الممتاز بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم وإحاطتهم بالموقف كاملا إلا أن بعض رؤساء قطاعات الناشئين خرجوا بعد ذلك بتصريحات تعلن عدم رضائهم عن القرارات الصادرة.

ومن المقرر أن تحسم وزارة الشباب والرياضة الموقف كاملا خلال الساعات القادمة واتخاذ القرار الذي فيه مصلحة الأندية واللاعبين والكرة المصرية بصفة عامة.

وكان مسئولو وزارة الشباب والرياضة تحفظوا على قرار توقف مسابقات الناشئين لأنه لم يراع البعد الاجتماعي للالآف من العاملين في حقل قطاع الناشئين بالأندية المصريه سواء مدربين أو أجهزة طبية أو إداريين أو عمال وقد تأثر هؤلاء الموسم الماضي بقرار وقف مسابقات الناشئين بكافة المراحل السنية بسبب جائحة كورونا.

وحذر خبراء في كرة القدم من استمرار تجميد مسابقات الناشئين في الدوري المصري باعتبار أن ذلك سيكون له مردود سلبي على الكرة المصرية في المستقبل وأن المنتخبات الوطنية بمختلف أعمارها ستعاني أشد المعاناة مستقبلا وطالبوا بضرورة البحث عن آلية لاستمرار المسابقات لمراعاة الأبعاد الفنية والجوانب الاجتماعية لهذا القطاع العريض في مختلف الأندية المصرية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements