رئيس التحرير
عصام كامل

تطورات الحالة الصحية لـ"مارادونا".. و سبب بقائه بالمستشفى

مارادونا
مارادونا
أكد الطبيب المعالج لأسطورة كرة القدم مارادونا، أن الفريق الطبي وأسرة لاعب كرة القدم الأرجنتيني السابق والمقربين منه هدفهم تحسن حالته، بعد الجدال الدائر حول الوقت الذي يجب أن يظل فيه في المستشفى.


ووفقا لتقارير صحفية فإن التقرير الطبي المسائي للطبيب المعالج ليوبولدو لوكى، والذي قدمه الجمعة من مستشفى أوليفوس في العاصمة الأرجنتينية، أكد أن نجم كرة القدم العالمي لايزال يتلقى الرعاية الطبية.

وأضاف لوكى: "نرى رد فعل من التعرق والغضب، لذلك أصررنا على عدم رغبتنا في السماح له بالخروج"، مشيرا إلى إمكانية بقاء مارادونا في المستشفى على الأقل حتى يوم الإثنين المقبل.

وأوضح: "الفكرة هي أن يبقى حتى تنتهي هذه العملية، والتي تختلف من مريض لآخر. شخص ما يقدر أنه سيكون هناك تحسن يوم الإثنين بالتأكيد، لكننا لا نضع يوما محددا".

وشدد الطبيب أن مارادونا متيقظ، لكنه يحصل على مسكنات، والأمر يستغرق وقتا حتى يتخلص الجسم منها. والخطوة التالية هي معرفة ما إذا كانت حالته مستقرة مع تناول هذه الأدوية عن طريق الفم.

جدير بالذكر أنه تم نقل مارادونا الإثنين الماضي إلى المستشفى مصابا بفقر دم وجفاف، ولكن عند إجراء الفحوصات تم تشخيص حالته بأنه مصاب بورم دموي في الرأس، حيث خضع لعملية جراحية في اليوم التالى.
الجريدة الرسمية