Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بسبب تصريحات السيسي.. الجماهير تنتقد تعيين فينجادا مديرا فنيا لاتحاد الكرة

رياضة نيلو فينجادا
نيلو فينجادا

محمد وردة

أثار قرار اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة، بقيادة أحمد مجاهد، بتعيين البرتغالي نيلو فينجادا في منصب المدير الفني للاتحاد، موجة من الغضب بين جماهيرالكرة المصرية.


تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي


وشنت الجماهير هجوما على اللجنة الثلاثية بسبب تعيين فينجادا لعدة أسباب، أبرزها إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة عدم التعاقد مع مدربين أجانب للمنتخبات الوطنية، وضرورة منح الفرصة للمدرب المصري، وهو ما نتج عنه تعيين حسام البدري مديرا فنيا للمنتخب الأول.



وأحد أبرز أسباب الانتقادات كان الفشل الذريع للبرتغالي فينجادا مع المنتخب الأولمبي خلال تصفيات دورة الألعاب الأولمبية بكين 2008، كما اعتذر عن عدم تدريب النادي الأهلي عام 2009 بعد ساعات من تعيينه بدون إبداء أسباب.


الجماهير المصرية طالبت بالبحث عن مدير فني مصري للجبلاية، وتكرار تجربة محمود الجوهري الناجحة ومحسن صالح في هذا المنصب، خاصة أن دورهم استشاري ويهدف للتخطيط لكرة القدم المصرية.

نهائيات أمم أفريقيا بالكاميرون


وطالب الكثيرون من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتدخل لحل الأمر ومنح فرصة للمدرب المصري.


فيما أكد البعض أن التعاقد مع المدرب البرتغالي يأتي ليكون بديلا للبدري في حالة اي فشل مع الفراعنة، في ظل الانتقادات التي تحاصره بسبب تراجع المستوى رغم التأهل لنهائيات أمم أفريقيا بالكاميرون.


وكان فينجادا قد وصل القاهرة بدعوة من الاتحاد المصري لكرة القدم للتفاوض حول تولي المهمة التي يبني عليها الاتحاد المصري آمالا كبيرة لوضع استراتيجية فنية لمنتخباته الوطنية ومسابقاته المحلية بجميع مراحلها السنية وفئاتها المختلفة.


فى سياق آخر، رفضت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، الخضوع للخطاب الذي أرسله نادي الزمالك للجبلاية اليوم الخميس، بشأن رفضهم لإسناد مباراة القمة أمام الأهلي في الدوري المقرر لها يوم 18 أبريل الجاري لطاقم تحكيم مصري.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements