رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الرياضة" تطلق أولى فعاليات المرحلة الثانية من القوافل الطبية بالمنوفية

قوافل الشباب والرياضة
قوافل الشباب والرياضة بالمنوفية
أطلقت اليوم وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي اولي فعاليات المرحلة الثانية من القوافل الطبية التي تنفذها الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، بالتعاون مع الجامعات المصرية، بالقري الأكثر احتياجاً وقري مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقتها الرئاسة، خلال مارس الجاري وتستمر حتى يونيو المقبل.

تفاصيل فعاليات القوافل الطبية 
وبدأت الفعاليات بقرية شما مركز أشمون بمحافظة المنوفية، بحضور الدكتور عادل السيد مبارك- رئيس الجامعة والدكتورة نانسي اسعد يوسف - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.




وفي هذا السياق، أكد الدكتور أشرف صبحي حرص الوزارة المشاركة في النهوض بالقري الأكثر احتياجاً من خلال تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات التي تخدم النشء والشباب بالقرى الأكثر احتياجاً وذلك في إطار توجيهات الدولة والقيادة السياسية نحو الاهتمام بتلك القري من خلال تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" وتنفيذا لاستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030.




وأوضح صبحي ان القوافل تهدف إلى تحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين والارتقاء والنهوض بالقري الأشد احتياجاً وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لهم، بالإضافة إلى اكساب طلاب الكليات المتخصصة خبرات من خلال التدريب العملي، مشيراً إلى أنه يتم توفير العديد من الأطباء من جميع التخصصات والتمريض وصرف العلاج للمرضى، حيث بلغ عدد الحالات التي تم الكشف عليها حتى الآن إلى 800 حالة وتم تحويل بعض الحالات لمستشفى الجامعة لإجراء الأشعة والتحاليل وإجراء العمليات الجراحية. 

كما تم تنفيذ ندوات توعية حول الإدمان وبعض الأمراض المزمنة في إطار توجيهات الدولة بمحاربة ظاهرة المخدرات والتوعية بالأمراض المزمنة. 
Advertisements
الجريدة الرسمية