رئيس التحرير
عصام كامل

«الرياضة» ترفع حالة الطوارئ لاستضافة ذوي المصابين في حادث قطاري سوهاج

الرياضة ترفع حالة
"الرياضة" ترفع حالة الطوارئ
أعلنت وزارة الشباب والرياضة رفع حالة الطوارئ القصوى، بمديرية الشباب والرياضة بسوهاج بعد حادث تصادم القطارين، وأن المديرية جاهزة لتسخير إمكانياتها لاستضافة ومبيت ذوي المصابين في الحادث.


رفع حالة الطوارئ بمديرية سوهاج

وقال محمد فريد مدير مديرية الشباب والرياضة بسوهاج إنه تم تشكيل غرفة عمليات بناء على توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فى المديرية للتعامل مع الأزمة، بما يتناسب مع دور المديرية من خلال توفير متطوعين للتبرع بالدم وفتح المنشآت التابعة لوزارة الشباب والرياضة بالمحافظة لاستضافة أهل المصابين والمتوفين وتوفير كافة سبل الدعم لهم.




وأشار إلى أنه تم فتح جميع المقرات الكشفية لاستقبال أي حالة تحتاج مساعدة أو ايواء من أهالى المصابين والمتوفين، حيث تم توفير 150 سرير في المنشآت التابعة لوزارة الشباب والرياضة بالمحافظة.


وأوضح فريد أنه تم توفير 10 سراير بمركز شباب الحريرية بالمراغة، و40 سريرا بنادي المراغة الرياضى، و20 سريرا بمركز شباب طهطا، وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم تم توفير ٨٠ سريرا بمدرسة الأمل للصم والبكم بطهطا والموقع مجهز على أعلى مستوى، من مطبخ ومطعم كامل، وجاري توفير أماكن أخرى بالتعاون مع المحافظة.




وفي نفس السياق دعا الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة شباب محافظة سوهاج بالتبرع بالدم لمصابي حادث تصادم القطارين والذي وقع اليوم الجمعة، ما أدى إلى وفاة عدد من ركاب القطارين وإصابة آخرين.

مديرية الشباب والرياضة بسوهاج

ومن جانبه قال محمد فريد مدير مديرية الشباب والرياضة بسوهاج انه جارى التحرك لمكان الحادث والمستشفيات، وتم فتح جميع المقرات الكشفية لاستقبال أي حالة تحتاج مساعدة أو إيواء، مؤكداً أن الجميع جاهز لتقديم الدعم اللوجستي الكامل والتبرع بالدم.

وفي نفس السياق توجه الدكتور أشرف صبحي بخالص العزاء وصادق المواساة لأسر ضحايا الحادث الأليم، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بموفور رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.


وقف جميع الفعاليات

وكان وزير الشباب والرياضة وجه بوقف جميع فعاليات اليوم، كما وجه كافة مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات بوقف جميع الاحتفالات تضامنا مع ضحايا الحادث، مشيرا إلى تواجد مديرية الشباب والرياضة وفرق الكشافة بمحافظة سوهاج لتقديم المساعدة ومد يد العون للمصابين. المحافظات القريبة لمحافظة سوهاج بالتبرع بالدم لمصابي القطارين.

وعلى جانب آخر انتقل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبصحبته وزراء: التعليم العالي والبحث العلمي، والصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي، إلى المستشفى الجامعي، للاطمئنان على حالة المصابين به، عقب زيارته للمصابين في المستشفى التعليمي بسوهاج. ‏  

وتعرف رئيس الوزراء من أطباء المستشفى على الحالة الصحية للمصابين، موجها بتوفير أقصى رعاية صحية لهم، كما وجه بتوفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة للحالات المصابة بشكل عاجل.

وكلف رئيس الوزراء بتزويد المستشفيات بكافة المستلزمات الطبية المطلوبة، بالتنسيق مع الجهات المعنية على الفور، مؤكدا: أي مطالب مستعدون لتوفيرها، وسأتابع شخصيا.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي للمصابين على أنه سيتم متابعة الحالة الصحية أولا بأول، حتى يتم تماثلهم للشفاء تماما.
الجريدة الرسمية