Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الأهلي يعلن موعد عودة محمود متولي ونيدفيد ومحمد محمود من الإصابة | فيديو

رياضة

محمد طاهر أبو الجود

قال الدكتور محمد شوقي، رئيس اللجنة الطبية بالنادي الأهلي: إن بعثة الأهلي ستخضع لمسحة طبية في مطار القاهرة قبل السفر إلى قطر، لافتًا إلى أن البعثة لن تغادر الغرف فور الوصول إلى قطر سوى بعد 12 ساعة لحين إجراء المسحة الثانية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "جمهور التالتة" الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم فايق بقناة "أون تايم سبورت 2" أن فندق إقامة بعثة النادي الأهلي في قطر لن يستقبل أي ضيوف من الخارج.


وأكد أن بعثة النادي الأهلي ستخضع لمتابعة طبية يوميًا لحين موعد انطلاق كأس العالم للأندية في قطر، مشيرًا إلى أن لاعبي الأهلي الذين تعرضوا للإصابة بكورونا سيخضعون لأشعة رنين على القلب قبل السفر لمونديال الأندية طبقًا لطلبات الفيفا، وهذا روتين طبي للاطمئنان على حالتهم الصحية.

وأشار إلى أنه من المتوقع جاهزية كريم نيدفيد للمباريات قبل سفر بعثة الأهلي لمونديال الأندية، أما محمد محمود ومحمود متولي أمامهما 3 أشهر للعودة للملاعب.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" انسحاب أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا من بطولة كأس العالم للأندية 2020، المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 1 حتى 11 من شهر فبراير المقبل.

وقال النادي النيوزيلندي في بيان رسمي أمس الجمعة: لن يتمكن أوكلاند سيتي من المشاركة في كأس العالم للأندية بسبب جائحة كورونا وإجراءات الحجر الصحي التي تفرضها سلطات نيوزيلندا.

وأوضح: على الرغم من التواصل المنتظم بين الفيفا والنادي والاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم في الأيام الأخيرة؛ إلا أن متطلبات سلطات نيوزيلندا فيما يتعلق بالعزل والحجر الصحي تتجاوز اختصاص الفيفا وبالتالي، لم يكن من الممكن التوصل إلى حل.

وكتب الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ عبر موقع ”تويتر“: ”أوكلاند سيتي أبلغنا أنه لن يتمكن من المشاركة في كأس العالم للأندية في بسبب جائحة كورونا وتدابير الحجر الصحي التي تفرضها سلطات نيوزيلندا“.

وكان من المقرر أن يلعب أوكلاند سيتي مع الدحيل القطري في افتتاح كأس العالم للأندية يوم 1 فبراير المقبل.

يشار إلى أن هذه كان من المفترض أن تكون المشاركة العاشرة لأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية، لكنه لم يحرز اللقب من قبل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements