رئيس التحرير
عصام كامل

الأهلي ضد فيتا كلوب.. تعرف على نقاط القوة والضعف في الفريق الكونغولي

الاهلي وفيتا كلوب
الاهلي وفيتا كلوب
يلتقي النادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، نظيره فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.


فيتا الكونغولي حدد يوم الثلاثاء المقبل موعداً لمواجهة الأهلي وذلك في تمام الساعة الثالثة عصراً بحضور ثلاثة آلاف متفرج بالعاصمة الكونغولية كينشاسا.

نقاط القوة والضعف لنادي فيتا كلوب
ويدخل فيتا كلوب اللقاء في المركز الثاني برصيد 4 نقاط متفوقا على الأهلي محتل المركز الثالث بفارق الأهداف، ويعتبر الفريق الكونغولي الأقوى هجوميا حيث سجل 6 أهداف في ثلاث مباريات بدوري المجموعات، ولكن لديه خلل في الشق الدفاعي وعدم انسجام لاعبو خط الوسط مع خط دفاع الفريق مما يسمح بوجود مساحات كبيرة للفريق الخصم بالإضافة إلى الأخطاء التي يرتكبها لاعبو فيتا.

وصل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى ملعب الشهداء لخوض المران الأول بالعاصمة الكونغولية كينشاسا استعدادا لمواجهة فريق فيتا كلوب الكونغولى في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2020-2021.

المران الأول
وخاض لاعبى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الأول في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم الأحد على ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا الذي يستضيف المباراة المرتقبة بين الأهلى وفيتا كلوب الكونغولى.

المسحة الطبية
الأهلي أجرى مسحة طبية ظهر اليوم الأحد استعدادا لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي المقرر لها بعد غدًا الثلاثاء، في الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

قائمة الأهلي لمباراة فيتا
يذكر أن  قائمة الأهلي في رحلة الكونغو، تضم كلا من: محمد الشناوي وأحمد رمضان بيكهام ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم وحمدي فتحي ومروان ‏محسن ومحمد شريف وأيمن أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج وعلي لطفي ‏وعمرو السولية، وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة وسعد سمير، وناصر ماهر وأكرم توفيق ‏ووالتر بواليا، وطاهر محمد طاهر، وجونيور أجايي ومحمد هاني ومصطفى شوبير، وأحمد نبيل ‏كوكا.‏

موقف الأهلى فى المجموعة الأولى

ويحتل المارد الأحمر المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط متأخرا بفارق الأهداف عن فريق فيتا كلوب الكونغولى صاحب المركز الثاني بنفس عدد النقاط، بينما يحتل فريق سيمبا التنزاني صدارة المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط.

ويأتى المريخ السوداني في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة فقط.

القنوات الناقلة
ومن المنتظر أن يتم نقل لقاء الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي على الهواء مباشرة عبر قنوات bein sport صاحبة حقوق إذاعة مباريات دوري أبطال أفريقيا.
الجريدة الرسمية