رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأندية تستنجد بوزير الرياضة بسبب مسحات الدوري.. واتجاه لعودة تحاليل "رابيد تيست"

أشرف صبحي وزير الشباب
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
شهدت الساعات الماضية اتصالات مكثفة من ممثلي أندية الدوري الممتاز، مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لحل أزمة إلغاء مسحات فيروس كورونا بقرار من اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة بسبب التكاليف.


اتصالات من الأندية لوزير الشباب والرياضة

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لممثلي الأندية، أن الوزارة تساهم وتدرس مع الاتحاد ما سيتم اتخاذه من قرارات، خوفا من حدوث كارثة بلعب المباريات دون مسحات.

نظام رابيد تسيت

وبات الاقتراح الأقرب للتطبيق خلال مباريات الدوري المقبلة هو عودة نظام "رابيد تيست" بدلا من  المسحات الطبية للكشف علي فيروس كورونا، وذلك توفيرا علي الأندية.

ويتكلف عمل مسحات لجميع اللاعبين والأجهزة الفنية ما يقرب من 70 ألف جنيه في كل مسحة، فيما يكلف الرابيد تيست ما يقرب من 180 جنيها للفرد.

واقترح بعض ممثلي الأندية استبدال المسحات بتحليل رابيد تيست، خاصة وأنه تم الاعتماد عليه لفترة طويلة في نهاية الموسم الماضي، وتم اعتماده كبروتوكول معترف به من قبل وزارة الصحة ووزارة الشباب والرياضة وذلك طوال فترة الصيف في بداية الموجة الثانية من فيروس كورونا.

ويقضي نظام رابيد تيست بعمل تحليل للدم علي أن يتم عمل مسحة طبية للاعبين الذين يكون لديهم أعراض كورونا، والهدف منه هو تقليل النفقات بعد الاعتراضات الشديدة من جانب عدد كبير من أندية الدوري، التي رفضت عمل مسحات كورونا وخوض مبارياتها في الدوري دون الخضوع لأي مسحات.

وكانت الفترة الماضية شهدت هجوما عنيفا من الأندية على قرار اتحاد الكرة برفض تحمل تكاليف إجراء مسحات فيروس كورونا، حيث أصدرة عدة أندية بيانات رسمية لرفض القرار بالإضافة للهجوم على مسئولي الجبلاية رافضين فكرة تحمل الأندية للمسحات التي يخضعون لها.

Advertisements
الجريدة الرسمية