رئيس التحرير
عصام كامل

وكيل صحة الشرقية يبحث خطة استكمال تطوير مستشفى الزقازيق العام

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
قام الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بعقد اجتماع مع الإدارة العامة للطب العلاجي، والتخطيط، والجودة، ومكافحة العدوى، ومهندس استشاري، لمناقشة خطة استكمال أعمال التطوير بمستشفى الزقازيق العام، وذلك بمكتب وكيل الوزارة.


تم خلاله مناقشة إنشاء مبنى لتوسعة قسم الكلى الصناعي بالدور الأرضي، وملحق به دور للأقسام الإدارية بالمستشفى، مع توسعة وتطوير مدخل المستشفى، ومناقشة الخطة الزمنية لأعمال التطوير، ومدة الانتهاء من إنشاء جناح عمليات وقسم خاص بعمليات القلب المفتوح، وتطوير قسم الأورام الجديد، وغرف تحضير وتقديم العلاج الهرموني والكيماوي.

وعقب هذا قام وكيل الوزارة بزيارة لمستشفى الزقازيق العام في حضور المهندس الاستشاري، واللجنة المشكلة، لمعاينة الأماكن التي سيتم التطوير بها، وإنشاء المبني، على الطبيعة، ورفع المقاسات الخاصة بها، في حضور مدير المستشفى.

وشدد وكيل الوزارة على سرعة الانتهاء من الرسومات الهندسية، والمقايسات اللازمة، للانتهاء من الأعمال وتشغيل الأقسام الطبية في أقرب وقت، لصالح المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

وكان وكيل وزارة الصحة بالشرقية، قد قام بزيارة لمستشفى الأمراض الصدرية بالزقازيق، وبصحبته الدكتور وجدي أمين مدير عام الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة والسكان، والذي قام بزيارة إشرافية صباح أمس إلى المستشفى للوقوف على السلبيات والإيجابيات الموجودة به.

وتأتي الزيارة الإشرافية للدكتور وجدي ضمن خطة وزارة الصحة، وتنفيذًا لتوجيهات معالي أ.د. هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بالمتابعة المستمرة لمستشفيات الأمراض الصدرية على مستوى الجمهورية، والتأكد من انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالمستشفيات.

تفقد وكيل الوزارة ومدير عام الأمراض الصدرية، أقسام العزل، والعناية المركزة، والأشعة المقطعية، والمعمل، وخزان الأكسجين بالمستشفى، وتم الاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وتواجد الفرق الطبية بأماكن تقديم الخدمة.

والتأكد من تطبيق بروتوكول العلاج لمرضي فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩، وفقًا لتعليمات وزارة الصحة المصرية، والإجراءات المتبعة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا بالمستشفى، كما تم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وتوافر المخزون الكافي من الكميات اللازمة من الأكسجين بالمستشفى، ومن المتابعة الدورية لشبكة الغازات ومخارج الأكسجين.

والتأكد من صيانتها وعملها بشكل جيد، وأيضًا متابعة نسب الأكسجين للمرضى ونسب استهلاكها بما يتناسب مع حالة كل مريض، وتم التأكد من كفاءة عمل الأجهزة الطبية بالأقسام لمواجهة جائحة كورونا، ومراجعة بعض تذاكر المرضى مع الصيدلة الإكلينيكية بالمستشفى، ومتابعة السجلات الطبية للحالات، والتأكد من اتباع أعمال الجرد والتطهير اليومية، والالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية بالمستشفى.
الجريدة الرسمية