رئيس التحرير
عصام كامل

منع تواجد الكتب الخارجية وجمع التبرعات بمدارس فاقوس

احمد عبدالعظيم
احمد عبدالعظيم
أكد أحمد عبد العظيم عبدالله مدير عام ادارة فاقوس التعليمية ضرورة أن يطابق الجدول المدرسي خطة الوزارة فى هذا الشأن وأن يكون موضوعا فى مكان ظاهر للجميع لتسهيل اعمال متابعة الحصص الدراسية. 

 
واشار الى الزامية تفعيل الوسائل التعليمية بالمدارس بما يتناسب مع المناهج وكذا جاهزية معمل الوسائط بالمدرسة للتمكن من عرض المادة العلمية الكترونيا على الطلاب.

وشدد عبد العظيم على ضرورة تفعيل الكتاب الدورى رقم 29 الذى يحظر على المدرسة جمع اى مبالغ مالية من أولياء الأمور تحت اى مسمى مع منع إقامة ندوات او مؤتمرات أواى تجمعات الا بموافقة الادارة .

وقال : يمنع نهائيا تواجد الكتب الخارجية المتعلقة بالمناهج داخل المدارس وتابع المدرسة تعمل من واقع الكتب المدرسية الخاصة بوزارة التربية والتعليم فقط
والمح مدير عام الادارة التعليمية بفاقوس الى ان جميع الكتب التى وردت الى مخازن المديرية وردت الى الادارة، مشدد على ضرورة تسليم الطلاب كتبهم فى اليوم الاول بالدراسة .

ونبه عبد العظيم على انه لا جمع للمصروفات داخل المدارس وان تلتزم المدارس بتعليق لافتات بقيمة المصروفات واماكن دفعها فى اماكن بارزة مع حسن استقبال اولياء الامور ومراعات الاجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كوفيد 19 .   

وكان رمضان عبد الحميد وكيل اول وزارة التربية والتعليم بالشرقية قد شدد على ضرورة ان يكون العام الدراسي الجديد 20- 21 مختلفا من حيث الجدية والانضباط وتفعيل كافة الكتب الدوريةوالقرارات الوزارية الصادرة من الدكتور الوزير ونوابه.  
الجريدة الرسمية