رئيس التحرير
عصام كامل

مستشار النادي المصري يكشف الموقف القانوني لـ«حسام حسن»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف أشرف العزبى مستشار النادي المصري محامي حسام حسن مدرب فريق الكرة الأول بالنادي عن الموقف القانوني لقضية العميد بعد قرار النيابة العامة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات على خلفية أحداث مباراة المحلة.


وقال "العزبي": إن نيابة الإسماعيلية وجهت للعميد ثلاث تهم تتمثل في التعدى على موظف عام بالضرب ومنعه من تأدية وظيفته، وسرقة الكاميرا الخاصة بوزارة الداخلية وإتلافها، وسرقة كارت الذاكرة الخاص بالكاميرا، واستبعدت جناية استعمال القوة والعنف والسرقة بالإكراه.

وأشار المستشار القانوني للنادي المصري إلى أنه من المفترض يوم نظر تجديد الحبس إما أن يصدر قرارا بالإفراج عن حسام حسن، وجارى العمل في هذه الحالة بأن تتقدم النيابة باستئناف قرار الحبس، ويتم تحديد جلسة لنظر استئناف النيابة، وذلك يكون يوم السبت المقبل، وغرفة المشورة إما أن تؤيد قرار الإفراج ويتم إخلاء سبيلهم مالم يكونوا مطلوبين لسبب آخر، أو يصدر قرارا بقبول استئناف النيابة وحبسهم احتياطيا لمدة 15 يوما.

وأكد "العزبي" أن قرار نقل حسام حسن من محبسه بمعسكر الأمن المركزي إلى القاهرة يتعلق بأسباب أمنية.

يذكر أنه المستشار محمد العوضي أصدر قرارا بحبس حسام حسن المدير الفني للمصري ومساعده حسن مصطفى والمدير الإداري وليد بدر، 4 أيام على ذمة التحقيقات، ثم تم ترحيلهم إلى سجن طرة وتحويلهم لمحكمة جنح الإسماعيلية.
الجريدة الرسمية