رئيس التحرير
عصام كامل

مساعد وزير العدل يفتتح الخدمة الرقمية بمجمع محاكم العريش | فيديو

فيتو
افتتح المستشار طارق كامل مساعد وزير العدل لشئون التطوير التقني واللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء والمستشار محمد منير رئيس مجمع محاكم شمال سيناء، الخدمة الرقمية من خلال المكاتب الأمامية بمحكمتي العريش الجزئية وشمال سيناء الابتدائية، لنظر تجديد الحبس الاحتياطي وإقامة الدعوى المدنية عن بعد. 





 
جاء ذلك بناء على توجيهات المستشار عمر مروان وزير العدل، برفع كفاءة مقر مجمع محاكم شمال سيناء الابتدائية ورقمنة الخدمات المقدمة من خلاله لحين عودة انعقاد الجلسات بمقرها الأصلي بمدينة العريش.


وشهد تشغيل التطبيق الموحد لإدارة الملفات، وتوفير الأجهزة والمعدات، وتدريب موظفي المكتب الأمامي، وتنفيذ خدمة إقامة الدعوى المدنية عن بعد، واختبار نظام تداول أوراق الإعلان إلكترونياً، وتطبيق نظامي أرشفة الملفات المحفوظة ومشروع الوثائق المؤمنة، وتفعيل نظام تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد عبر خاصية الاتصال المرئي.


كما أطلقت وزارة العدل الخدمات الإلكترونية المختلفة المقدمة من خلال بوابتي مصر الرقمية ووزارة العدل، والبدء في تجهيز قاعات المحاكمات، فضلاً عن مراعاة التصميم الإنشائي للاستخدام من قبل ذوي الاحتياجات الخاصة بتخصيص أماكن وممرات خاصة بهم.
الجريدة الرسمية