Advertisements
Advertisements
الجمعة 7 مايو 2021...25 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

محافظ مطروح يوجه الجهاز التنفيذي بتنظيف الشواطئ استعداداً للصيف

محافظات IMG_3681
محافظ مطروح

محمد بدر

وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الجمعة، نواب رئيس مجلس مدينة مرسى مطروح والسكرتير العام المساعد، بضرورة العمل على تنظيف الشواطئ من آثار فصل الشتاء والرياح المتناثرة على عدد من المناطق.

رفع القمامة وتنظيف الشواطئ

وأكد محافظ مطروح، ضرورة العمل على رفع أكوام القمامة المتناثرة على جانب الشاطئ الناتجة عن تقلبات الطقس الخاصة بفصل الشتاء وذلك استعداداً لموسم الصيف القادم، حيث توقع استقبال المحافظة أعدادا كبيرة من المصطافين للاستجمام بشواطئ مرسى مطروح.
 


تفقد أعمال رفع الكفاءة

وفى السياق نفسه كان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة كورنيش مدينة مرسي مطروح، حيث شهد المحافظ نماذج من أعمدة الإنارة الديكورية التى سيتم تركيبها على جانبى طريق الكورنيش واختيار النموذج الملائم.



كما تفقد محافظ مطروح أعمال رفع كفاءة وترميم بعض مناطق بمستويات الكورنيش وعمل سلالم الى الألسنة البحرية، مع مراجعة كافة أعمال الكهرباء والانارة و تركيب المظلات الديكورية الملائمة لطبيعة الكورنيش السياحي، مع الإسراع في إنهاء الأعمال وزيادة عدد العمال بالشركات المنفذة.


منع أكشاك تحجب رؤية الكورنيش

كما شدد محافظ مطروح على منع إقامة أي اكشاك أو منشآت تحجب او تمنع رؤية البحر، حيث رافق اللواء خالد شعيب محافظ مطروح خلال تفقده لكورنيش المدينة كلا من رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح والمهندس محمد الباهى الأمين وكيل وزارة الإسكان بمطروح وعدد من الإدارات والجهات المعنية.

وفي موضوع آخر، شارك اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الإثنين في الورشة النقاشية التي عقدها مركز التنمية المستدامة بمطروح بحضور المهندس محمود الامير مدير المركز وخبراء مركز إكساد خلال زيارتهم للمحافظة ومتابعة جهود التنمية الزراعية بمطروح.

وتناولت الورشة النقاشية كيفية الاستفادة من المخلفات في توليد الطاقة (البويوجاز) وذلك في التجمعات الصحراوية مع التعريف بكيفية توفير مصدر للطاقة من المخلفات الحيوانية والبشرية.

كما تم عرض فيديو لمركز التنمية المستدامة ولمركز اكساد يوضح الجهود والمجالات التي يقومان بها في إطار التنمية الزراعية وزيادة الثروة الحيوانية وخدمة المجتمع المحلي.

وأشاد محافظ مطروح بتلك الجهود وحرص المركزان على تطبيقها عمليا بالمناطق المستهدفة بالإضافة إلى تدريب مزيد من الكوادر.

كما أشاد محافظ مطروح بالحرص خلال الورشة النقاشية على حضور طلاب المدرسة الفنية للزراعات المطرية كاول مدرسة في هذا النوع من التخصص، مع التدريب العملي لهم والتعرف على البيئة و الزراعات الصحراوية وصقل خبراتهم التعليمية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements