رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ المنيا: استرداد 100 فدان أملاك دولة

استرداد 100 فدان
استرداد 100 فدان أملاك دولة بالمنيا

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة، تواصل تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية واراضي أملاك الدولة، والبناء العشوائي والمخالف لأحكام القانون بدون ترخيص، وذلك من خلال الحملات التي تنظمها بالتعاون مع قوات انفاذ القانون. 


وأضاف المحافظ، ان من أهم الملفات التي تواصل المحافظه العمل بها ملف القضاء على ظاهرة التعديات على الاراضي الزراعية واملاك الدولة، مشيرا إلى اتخاذ كافة الاجراءات القانونية، وعدم التهاون في تنفيذ القانون وترسيخ هيبة الدولة.
أوضح المحافظ، ان الوحدة المحلية لمركز المنيا، تمكنت من استرداد 100 فدان اراضي أملاك دولة، بالإضافة لإزالة سور مخالف بدون ترخيص، بنطاق قرية طوخ الخيل بمركز المنيا.


وعلى جانب آخر أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص في جنوب محافظة المنيا، عن استرداد ١٢٥ فدان أملاك دولة بالطريق المؤدي إلى الصحراوي الغربى، وذلك خلال الحملات التي تنفذها الوحدة المحلية بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون والجهات المعنية. 


وقال الدكتور محمد حلمي رئيس المركز، إن هناك تواصل وتنسيق بين الوحدات القرويه، لتنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف للقانون، والعمل على رصد المخالفات.

وناشد رئيس المركز، المواطنين بضرورة الإلتزام بالقوانين والاشتراطات الخاصة، والتعاون مع أجهزة الدولة المعنية في إتخاذ المسار القانوني الصحيح، مؤكدًا أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص ستتصدى بكل حسم لمحاولات التعديات على هيبة الدولة وخاصة في الفترة الراهنة، في ظل تطبيق الأجهزة التنفيذية الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 


وكان محافظ المنيا اللواء أسامه القاضي، قد أكد في وقت سابق إن أهم الملفات التي يعمل عليها حاليا هي القضاء على ظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مشددا علي اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وعدم التهاون في تنفيذ القانون وترسيخ هيبة الدولة.


واضاف ان الوحدة المحلية لمركز ديرمواس، ازالت ايضا 10 حالات تعد بالبناء على الأراضي الزراعية على مساحة 11 قيراط و12 سهم، كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ملوي، حملة مكبرة بحى جنوب المدينة وتم ازالة 4 حالات على مساحة 3 قيراط و19 سهم.


الجريدة الرسمية