رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الفيوم يقرر مراجعة مواقف سيارات الأجرة لتوفير مواصلات سهلة للمواطنين

جانب من اجتماع المحافظ
جانب من اجتماع المحافظ بالتنفيذييين
أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، على سرعة وضع الحلول الإيجابية لعددٍ من المشكلات التى تم عرضها خلال لقاءه بعدد من التنفيذيين بمركز سنورس، والتى تتصل بمطالب المواطنين اليومية وتوفير الخدمات بشكل مناسب.


ووجه بمراجعة المواقف وخطوط سير سيارات الأجرة بكافة مراكز المحافظة لتوفير وسائل نقل مناسبة وآمنة للمواطنين وطلاب المدارس والجامعة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمحاسب محمد أبو غنيمه سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد، ورئيس شركة المياه والصرف الصحى بالفيوم، ومسئولى الطرق والمواقف والغاز، ورئيس مركز ومدينة سنورس.

وأوضح الدكتور محمد التونى المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم، أن المشكلات والمطالب التى تم مناقشتها خلال الاجتماع، تم عرضها خلال اللقاء الأخير لمحافظ الفيوم مع عددٍ من التنفيذيين الذي عقد بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، للوقوف على مطالب واحتياجات المواطنين على أرض الواقع.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن المحافظ وجه مسئولى المواقف بمراجعة مواقف سيارات الأجرة كافة وخطوط سيرها، لتوفير وسائل مواصلات ملائمة لنقل طلبة المدارس والجامعات من جميع المراكز والقرى إلى مدينة الفيوم.

كما شدد المحافظ على ضرورة متابعة سيارات الأجرة على مدار الساعة بالتنسيق بين مسئولي المواقف والمرور للتأكد من التزام المواطنين والسائقين، بالإجراءات الاحترازية التى أقرتها الدولة، وارتداء الكمامات لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

ولفت إلى أهمية التباعد الاجتماعى مع مراعاه تقليل عدد الركاب بكل سيارة، مشيراً إلى أن تعاون المواطنين والتزامهم هو المحور الرئيس في إنجاح أي إجراءات تتخذها الدولة.

وقال المتحدث الرسمي أن محافظ الفيوم شدد على ضرورة التنسيق التام بين كافة الجهات المعنية بتنفيذ المشروعات، ومتابعة الجاري تنفيذه منها أولاً بأول من قبل المختصين، مؤكداً على تذليل كافة العقبات بما يسهم في إنهاء الأعمال تبعاً للجداول الزمنية المحددة سلفاً، لافتاً إلى أهمية تحديد الضوابط اللازمة لإعادة الشئ لأصله فيما يخص أعمال الحفر بالشوارع والطرق حفاظًا على المال العام.

ومن جانبه استعرض رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، ما تم اتخاذه من إجراءات وما تم تنفيذه من أعمال ـ تنفيذاً لتوجيهات محافظ الفيوم وتلبية لمطالب المواطنين ـ موضحاً أنه جارى عمل الرسومات الهندسية الخاصة بعمل موقف السيارات والسويقة بالمنطقة المجاورة للمقابر بقرية سنهور القبلية.

واعرب محافظ الفيوم عن تقديرة لجهود القائمين على تنفيذ مبادرة "التصالح حياة" من مؤسستي صناع الخير، وحياة كريمة، لمساهمتهم فى رفع العبء عن كاهل غير القادرين، من خلال سداد قيمة التصالح عن مخالفات البناء لعدد من الأسر الأكثر احتياجاً بمختلف مراكز المحافظة. 

وثمّن "الأنصاري" دور منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في توفير حياة لائقة لغير القادرين، من خلال إقامة مشروعات صغيرة تساعدهم فى مواجهة متطلبات الحياة، فضلاً عن التنسيق مع الجهاز التنفيذي فى تنفيذ المشروعات التنموية التي تخدم القرى النائية والمحرومة. 

يذكر أن مؤسسة صناع الخير، بالتنسيق مع مؤسسة حياة كريمة، قد ساهمتا في سداد قيمة التصالح لمخالفات البناء لعدد 100 أسرة من غير القادرين والأسر الأولى بالرعاية من مختلف مراكز محافظة الفيوم.
الجريدة الرسمية