رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسكندرية: لم نحدد عدد غرقى مركب برج العرب وجهزنا 4 مستشفيات لاستقبال الجثث

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية في موقع الحادث
أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه حتى الآن لم يتم تحديد أعداد المفقودين في حادث غرق مركبي الصيد ببحيرة مريوط أمام إستاد برج العرب.

وأضاف خلال تصريح صحفي له، أن المركب صيد صغير كان عليه أعداد كبيرة من المواطنين، لم يتم حصرها حتى الآن.


وأوضح أن حتى الآن تم انتشال 8 غرقى بينهم 3 مصابين، وأن عمليات البحث مستمرة، مشيرًا إلى تجهيز 4 مستشفيات وهي العامرية وبرج العرب ورأس التين.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، توجه إلى موقع غرق مركب صيد بمنطقة الجراري أمام إستاد برج العرب، والذي أسفر عن غرق عدد من المواطنين.

وقال محافظ الإسكندرية: تم الدفع بأربع وحدات إنقاذ لانتشال الغرقى، و4 سيارات إسعاف، وتجهيز 4 مستشفيات بمحيط الواقعة.

وأوضح، أن المركب صيد يخرج بالليل ببحيرة مريوط للرحلات، وهو مركب عشوائي وليس له تراخيص.

وأكد على أنه حتى الآن لم يتم حصر أعداد المفقودين في حادث غرق مركب صيد صغير ببحيرة مريوط غرب الإسكندرية.

وغرق مركبي صيد على متنهما ١٣ شخصا بينهم أطفال، في أحد البحيرات بالقرب بمنطقة الهوارية بعد انقلابهما أثناء عودتهما من جزيرة صغيرة يستخدمها البدو في تلك المنطقة للراحة وإعداد نوع من الطعام خاص بهم يسمى ذردة. 

http://"إنقاذ ٣ أشخاص من مركبي الصيد الغارقين في برج العرب - بوابة فيتو

وبحسب مصادر بحي العامرية ثان الذي وقع في نطاقه الحادث فإنه تم انتشال ٧ جثث حتى الآن، وتجري محاولات انتشال أحياء أو جثامين باقي الضحايا من غرق المركبين.

وأكد ضاوي بدر عبد المولي، أحد أقارب الضحايا، أن أكثر من ١٣ شخص من عائلة ونجع أبو مطريد بالهوارية كانوا على متن مركبي صيد في رحلة ذردة بجزيرة صغيرة بالبحيرة، وعند انتهاء اليوم وأثناء عودتهم انقلبت بهم المراكب بالقرب من منتجع أفريكانو، وتم استخراج جثامين ٧ أفراد، ولا يزال البحث عن الباقين مستمرًا من قوات الإنقاذ. 


تلقي اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة العامرية ثان، يفيد بغرق مركبي صيد على متنهما أكثر من ١٣ فردًا بينهم أطفال من عائلة واحدة من نجع أبو مطريد أثناء عودتهم من رحلة زردة، توجهت على الفور قوات الإنقاذ النهري وقوة من قسم شرطة العامرية ثان ومسئولو حي العامرية ثان وسيارات الإسعاف لمكان الحادث.

وتمكنت قوات الإنقاذ من انتشال ٧ جثث وتم إنقاذ 3 أشخاص آخرين، ويجري البحث عن آخرين سوء ناجين أو جثث.
الجريدة الرسمية