رئيس التحرير
عصام كامل

غلق وتشميع 16 منشأة مخالفة وإعدام أغذية فاسدة بالشرقية

حملات لصحة الشرقية
حملات لصحة الشرقية على المنشآت الغذائية
شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع مكاتب الأغذية بالإدارات الصحية بأولاد صقر، وبلبيس، والقنايات، والصالحية الجديدة، ومشتول السوق، والحسينية، حملات مكثفة للمرور علي المنشآت الغذائية بمراكز ومدن أولاد صقر وبلبيس والقنايات والصالحية الجديدة ومشتول السوق والحسينية. 


وأسفرت جهود الحملة عن ضبط ١٦ منشأة غذائية تعمل بدون ترخيص، وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية منها ٨ منشآت بمركز أولاد صقر، و ٣ بمركز بلبيس، و٣ بالصالحية الجديدة، ومنشأة بمشتول السوق، ومنشأة بالحسينية.

اقرأ أيضا.."أشبه بالمدافن".. صحة الشرقية ترصد كارثة صحية في معمل للمخللات | صور

وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت لما تمثله من خطر داهم علي الصحة العامة، كما تم إعدام طن، ٢٤٥ كجم أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، منها ٦٥٠ كجم بالقنايات، و٢٢٠ كجم بالصالحية الجديدة، و١٥٥ كجم بالحسينية، و١٠٠ كجم بأولاد صقر، و ٩٠ كجم بمشتول السوق، و ٣٠ كجم ببلبيس.

وتم سحب ١٩٦ عينة وإرسالها للمعامل لبيان من مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة. 

كما تم تحرير ٦٨ محضر جنحة صحية للمخالفات بمراكز الشرطة بأولاد صقر وبلبيس والقنايات والصالحية الجديدة ومشتول السوق والحسينية.

وأكد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالمحافظة علي استمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية علي مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين، مقدماً الشكر لجميع فرق مراقبة الأغذية علي المجهود المبذول لصالح المواطنين بالمحافظة.

وأعلنت صحة الشرقية اليوم الجمعة عن تطعيم ٤٠٨ فرد من الفرق الطبية بمستشفى فاقوس النموذجي، بلقاح فيروس كورونا المستجد بنسبة ١٠٠% من الفرق الطبية التي تم تسجيلها على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والخاص بالتطعيم.

وجاء ذلك خلال ٤٨ ساعة فقط منذ بدء تطعيم الفرق الطبية بمبنى العزل بالمستشفى من مساء يوم الثلاثاء الماضي، وحتى مساء الأمس الخميس.

اقرأ ايضا.."خرابة".. كارثة صحية داخل مصنع لإنتاج الطحينة بالشرقية | صور

وأوضح وكيل الوزارة، أن لقاح فيروس كورونا والذي تم توفيره بمصر كأول دولة أفريقية من دولة الصيني، وتم إجراء التجارب الإكلينيكية عليه في مصر منذ عدة أشهر، يتم أخذه في عضلة الكتف على جرعتين يفصل بينهما ٢١ يوماً، والذي أثبت نجاحه وفعاليته، وحصل على موافقة الطوارئ من منظمة الصحة العالمية.

الجريدة الرسمية