رئيس التحرير
عصام كامل

تشييع جثمان الشيخ كرم زهدي من مسقط رأسه بالمنيا | صور

جانب من جنازة الشيخ
جانب من جنازة الشيخ كرم زهدي
شارك عدد كبير من قيادات وأعضاء الجماعة الإسلامية بمحافظات مصر في تشييع جثمان الشيخ كرم زهدي من مسجد صلاح الدين شمال مدينة المنيا والذي توفي اليوم الأربعاء داخل مستشفى الإسكندرية الجامعي عن عمر 69 عامًا.


وكانت أسرة الشيخ كرم زهدي أعلنت عن وفاته اليوم الأربعاء واستعدت لترتيبات استقبال الجثمان لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه بعد الصلاة عليه بمسجد صلاح الدين.  




وقال الشيخ فؤاد الدواليبي أحد قيادات الجماعة وزوج شقيقته إن عددا كبيرا من قيادات الجماعة الإسلامية في محافظة المنيا ومحافظات الجمهورية حرصوا على المشاركة في تشييع الجثمان وذلك نظرا إلى مكانته الدعوية والإسلامية كواحد من أبرز قيادات الجماعة على مستوى الجماعة في مصر والعالم العربي والشيخ كرم زهدي تولى رئاسة مجلس شورى الجماعة الإسلامية وهو من أبناء مدينة المنيا، من مواليد عام 1952. 



يذكر أن "زهدي"، صاحب مبادرة وقف العنف التي أطلقتها الجماعة، مع الدكتور ناجح إبراهيم، عضو مجلس شورى الجماعة، كان قد قرر حل مجلس شورى الجماعة الإسلامية، والتقدم باستقالتهما من إدارة الجماعة والتفرغ للعمل الدعوى، بعد خلافات حادة بين قيادات الجماعة بمختلف المحافظات عقب الإفراج عن عبود الزمر ومطالبته بإجراء انتخابات لاختيار مجلس شورى جديد للجماعة الإسلامية في تلك الفترة.
الجريدة الرسمية