رئيس التحرير
عصام كامل

تسليم دراجات المرحلة الثالثة بمبادرة "دراجتك صحتك" في القليوبية

وكيل وزارة الشباب
وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية
وزع الدكتور محمود الصبروط مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية دراجات المرحلة الثالثة من مبادرة "دراجتك .. صحتك " بمركز شباب مدينة بنها.

جاء ذلك بحضور عدد من قيادات مديرية الشباب والرياضة، وبحضور وليد فرماوى وكيل مديرية لشئون الرياضة ،  وأسر بعض الشباب الذين عبروا عن سعادتهم بتلك المبادرة .


وقال وكيل الوزارة إنه سيتم تدشين مشروع "زود دخلك" من خلال مبادرة "دراجتك صحتك" بتوفير فرص عمل للشباب الحاصلين على الدراجات لزيادة دخلهم بالشراكة مع شركات داعمة.

واوضح وكيل الوزارة وزارة الرياضة قررت تقديم دراجات مدعومة بأقل من سعرها خارج المبادرة وعلى من يرغب في الحصول على الدراجة التسجيل من خلال لينك سيتم إتاحته عبر الصفحه الرسمية الخاصه بوزارة الشباب والرياضه أو البوابة الإلكترونيه.

وجدير بالذكر ان يبلغ سعر الدراجة الجبلي Phoenix 2605 «ذات العجل العريض» 1932 جنيهًا، وهو أقل من سعر السوق، وهي مناسبة لجميع الأعمار السنية وتصلح للطرق الممهدة وغير الممهدة، ومقاسها 26، أما الدراجة الهايبرد هجين Phoenix A55 يبلغ سعرها 2362 جنيهًا وهي مناسبة للرياضيين ومناسبة أكثر للطرق الممهدة ومقاسها 28، وتقدم الوزارة دعم بقيمة 500 جنيه على كل دراجة.


وتأتي هذه المبادرة برعاية الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، سعيا من سيادته بتشجيع المواطنين على الممارسة الرياضية من خلال رياضة ركوب الدراجات ، واطلق المرحله الثالثة للمبادرة بعد ما لاقت المرحلتين السابقتين استحساناً وقبولاً واسعاً في الشارع المصرى وبين جميع أوساط المواطنين وخاصة الشباب منهم .


كان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية قد قرر تشكيل لجنه برئاسته وتحت اشراف وليد فرماوى وكيل المديرية لشئون الرياضة وذلك لتسليم الدراجات  الخاصه بمحافظة القليوبية. فى ضوء الدور المجتمعي والخدمي الذى يقوم به الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وفى اطار تنشيط فاعليات الرياضة داخل المجتمع، وانطلاقا للمرحلة الثالثة فى مبادرة دراجتك صحتك التى اطلقتها وزارة الشباب والرياضة حيث تم وصول الدراجات الخاصه بمحافظة القليوبية  20 دراجة وهى 15 دراجة جبلى و5 دراجات هجين.

وحظت القليوبية بمشاركة متميزة من قبل مشروع وزارة الشباب والرياضة لتحويل مراكز الشباب بنظام ال bot حيث تم تحويل 35 مركز باستثمارات  75 مليون جنيه خلفت ورائها ايضا مكاسب عقارية بملكية عددا من المحال التجارية  وقاعات الافراح والكافرتيا وحمامات السباحة . 

من جانبه اشار الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية ان نظام ال bot مشروعات جيدة للاستفادة من الاماكن الغير مستغلة عبر مستثمر لمحلات او حمامات او كافتريا دون ان تؤثر علي النشاط طرحها ومزايدة علنية وفقا لاجراءات وضوابط وتم دفع الايجار الشهري حمامات السباحة بتكلفة ٥ ملايين جنيه بعدها تؤل الملكية  الي المركز  وتنعكس في شكل  انشطة لتطوير المكان.

وأضاف انه تم الانتهاء من  ٣٥ مشروع وفرت ٨٠ مليون جنيه وتم اخذ الموافقة  علي ٥٠ مشروع  جديد موضحه انه  يتحكم  في الامر المساحة الكبيرة التي قد لا تتوافر في  بعض الاماكن مشيرا ان الاستثمار بصدد انشاء مول تجاري علي واجه لمركز شباب سنديون بتكلفة ٢٠ مليون جنيه.
الجريدة الرسمية