Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بكاء طالبات الصف الثاني الثانوي بسبب تعطل السيستم في الإسكندرية | صور

محافظات received_1626839174193284
بكاء طالبات الصف الثاني الثانوي

محمد علي وخالد الامير

دخل عدد من طالبات الصف الثاني الثانوي بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأحد في نوبات بكاء عقب خروجهن من لجان الامتحان بمدرسة الفواطم الثانوية الرسمية بمنطقة محطة الرمل، وذلك بسبب تعطل السيستم خلال تأدية مادة امتحان مادتى اللغة العربية والجبر.

وحرص أولياء الأمور المتواجدين أمام اللجنة علي تهدئة أبنائهم الطلاب عقب الانتهاء من تأدية الامتحان، وسط غضب الطلاب من توقف وتعطل السيستم للدخول لمنصة الأسئلة والإجابة عليها.








وقالت سلمى أحمد إحدى الطالبات، إنها وجدت صعوبة في تأدية مادة امتحان اللغة العربية والجبر بسبب تعطل السيستم خلال فترة الامتحان وعدم التمكن أكثر من مرة فى الدخول لمنصة الأسئلة والإجابة عليها.

وأضافت شاهنده إبراهيم إحدى الطالبات، أن هذا النظام لم يمكن جميع الطلاب من تأدية الامتحان على النحو المطلوب، مؤكدا أنها وجدت صعوبة بسبب عدم التمكن للدخول لمنصة الأسئلة والإجابة عليها. 

وأدى طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم الأحد الموافق 28 فبراير، امتحان مادتي اللغة العربية والجبر وحساب المثلثات، في أول أيام انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول لهم.

وكانت  قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي بتعديل طفيف في المواعيد يضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات، وعليه فإن الطلاب في المحافظات المبينة سوف يستكملون الامتحانات وفقا للجداول المرفقة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة استلام الطلاب أكواد امتحانات الجلسات الامتحانية الخاصة بهم من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات وكذلك تأكيد استخدام هذه الأكواد بشكل شخصى لكل طالب أثناء أداء الامتحانات.


وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، السماح لطلاب المرحلة الثانوية باستخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت خلال الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول.


وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السماح لطلاب المرحلة الثانوية باستخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت خلال الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول. 


وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له على "الفيس بوك": "مسموح لطلاب المرحلة الثانوية في الامتحانات الالكترونية باستخدام خاصية تقسيم الشاشة للاطلاع على الكتب الـpdf والمصادر المتاحة لأن الامتحان open book".


وأشار إلى أنه أنه يسمح لطلاب المرحلة الثانوية باصطحاب كتاب الوزارة الأصلي أو نسخة منه خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول.


وأوضح الدكتور طارق شوقي أن من يتعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، لأية أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان أو بسبب التواجد خارج البلاد ويتم اعتمادها، سيتم إعادة الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements