رئيس التحرير
عصام كامل

بسبب الرياح.. صعق جاموسة وسقوط باكيتين وعمود إنارة بشبرا الخيمة

القليوبية
القليوبية
صعقت الكهرباء جاموسة أثناء سيرها بجوار عامود إنارة في قرية نوى دائرة مركز شبين القناطر بسبب وجود ماس في العامود بسبب سوء الأحوال الجوية والأمطار وتم إخطار ادارة الكهرباء التى قامت  بفصل التيار الكهربائي عن القرية بالكامل وتم سحب الجاموسة.


 
وتلقت الأجهزة الأمنية فى شبين القناطر بلاغا من الاهالى بصعق جاموسه بالكهرباء بسبب ماس كهربى فى عامود انارة بسبب الامطار وسؤ الاحوال الجويه بقرية نوى. 

وانتقلت قوة امنيه وفريق من الصيانه تابع لادارة كهرباء شبين وتم فصل الكهرباء عن قرية نوى وتم اخطار الطب البيطرى لاعمال شؤنها وجارى اصلاح العطل.


كما تسببت الموجة في سقوط باكيتين حديد وعمود إنارة بكوبري المظلات التابع لحي غرب شبرا الخيمة. 


وأشار حي  غرب شبرا الخيمة، إلى أنه تم اخطار محافظ القليوبية وتم التواصل مع هيئة الطرق والكباري، لإصلاح تلك العطل. 


وأضاف الحي في بيان له أنه تم غلق الطريق الداخلي من كوبري المظلات لشبرا الخيمة، حتي الأنتهاء من العطل، منوهاً إلي أن لا يوجد خسائر بشرية وجاري حاليا الإصلاح وعودة الحركة المرورية لطبيعتها. 


وفي سياق متصل أعلنت القليوبية قد رفعت حالة التأهب على مستوى المحافظة في جميع القطاعات وشركة مياه المحافظة، تحسبا للأمطار، وفق توقعات الأرصاد الجوية التي حذرت من هطول الأمطار، وانتشرت سيارات شفط مياه الأمطار في الميادين.



من جانبه، شدد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية على ضرورة اتخاذ التدابير والأعمال الواجب تنفيذها بشبكات المجاري المائية والتأكد من جاهزية المعدات مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي قد تمثل مواقع لتجمع المياه والأمطار ومعالجة الأماكن المنخفضة وعيوب رصف الطرق مشددًا على أهمية متابعة النشرات التي تصدرها هيئة الأرصاد الجوية للتعامل مع أية تداعيات.
الجريدة الرسمية