رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. أولياء الأمور: نتحمل مشقة الصيام لتحفيز أبناءنا أمام اللجان

فيتو

عبر أولياء الأمور بالقليوبية، عن تحملهم لمشقة الصيام وارتفاع درجات الحرارة لانتظار أبنائهم امام اللجان في أول يوم يؤدي فيه طلاب الثانوية العامة امتحانهم في شهر رمضان، كنوع من المشاركة للطلاب في وقت الامتحان، وعبروا أن وجودهم أمام اللجان يرفع من الروح المعنوية لأبنائهم.


وقالت ألفت فرغلي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إن القليوبية بها 75 لجنة تضم 34 ألف و219 طالبا وطالبة بينهم 4 مكفوفين، مشيرة إلى تجهيز 24 استراحة للملاحظين والمراقبين الأوائل ورؤساء المراكز على اعلي مستوى بحيث تضم أجهزة تليفزيون وثلاجات للعمل على راحتهم لتوفير الجو المناسب لهم ليعود ذلك بدوره على الطلاب في اللجان.

وأدى طلاب الثانوية العامة بنظاميها «الحديث والقديم» امتحان «اللغة الأجنبية الأولى» في الفترة من التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشرة من ظهر اليوم الثلاثاء.

وسارت امتحانات اليوم الثلاثاء، وسط إجراءات أمنية مشددة خاصة بعد إلغاء امتحان «التربية الدينية» لتسريبه في اليوم الأول لامتحانات النظام الحديث أمس الأول.

وانطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة «نظام حديث»، صباح الأحد الماضي، حيث يؤدي ٥٦٠ ألف طالب وطالبة، وتتابع وزارة التربية والتعليم سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة و٢٧ غرفة فرعية على مستوى المحافظات، كما يتابع اتحاد طلاب المدارس مشكلات وشكاوى الطلاب أثناء الامتحانات من خلال غرفة عمليات الاتحاد.

الجريدة الرسمية