رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ الدقهلية يكلف «التضامن» بصرف معاش وكشك لمواطنة

فيتو

عقد محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، اللقاء الأسبوعي بالمواطنين من منطلق الاهتمام المستمر والحرص المتواصل على استماعه ولقائه المباشر بالمواطنين للتعرف على مشكلاتهم ووضع الحلول الفورية والملائمة لها.


استمع المحافظ إلى جميع المواطنين الذين حضروا واتخذ القرارات المناسبة على الفور كما وجه باتخاذ الإجراءات اللازمة في فترة لا تتعدى 48 ساعة.

قرر إحالة جميع المسئولين المتقاعسين بمركز بلقاس للتحقيق بخصوص عدم تنفيذ قرار إزالة للخطورة الداهمة وتنفيذ كافة الإجراءات القانونية تجاه صاحبة المسكن لتمكينها من العيش الكريم.

كما قرر إحالة المسئولين عن نقل إحدى العاملات بمركز طب أسرة محلة دمنة للتحقيق اليوم إحالة المسئولين بمركز صحة كوم الدربي للتحقيق ونقل المتضرر إلى أقرب مكان لمحل إقامته مؤكدا على أن ما نقدمه للمواطنين هو واجبنا وليس تفضلا أو منة وأمر بتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بالمحافظة وسكرتير مساعد لعرض تقرير بناء بالمخالفة خلال 48 ساعة، وقرر تكليف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بصرف معاش وكشك لإحدى السيدات خلال 24 ساعة.

حضر اللقاء الأسبوعي عدد من المواطنين المتقدمين بطلباتهم واحتياجاتهم لأجهزة المحافظة المختلفة بحضور وكلاء الوزراء ورؤساء الوحدات المحلية ومديري الإدارات بديوان عام المحافظة وتم استعراض ومناقشة شكاوى ومطالب المواطنين والتي شملت "إجراء بحث اجتماعي – علاج على نفقة الدولة – معاش ضماني - إعانات اجتماعية – توفير أكشاك بالأماكن المخصصة لها – توفير فرص عمل بالقطاع الخاص-تنفيذ قرارات إزالة- تمكين من الملكية أو السكن".

وأكد المحافظ على رؤساء قطاعات المرافق والخدمات بسرعة اتخاذ اللازم نحو تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين بتلك القطاعات والتيسير عليهم وقيام رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة استمرار عقد اللقاءات المباشرة أسبوعيا مع المواطنين والعمل الفوري على حل مشكلاتهم ووضع الحلول المناسبة لها.
الجريدة الرسمية