رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التزام المواطنين بالإسكندرية بارتداء الكمامات | صور

التزام المواطنين
التزام المواطنين بالاسكندرية بارتداء الكمامات
Advertisements

التزم عدد كبير من أهالي محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، بارتداء الكمامات والأقفزة، مع بدء تنفيذ قرار مجلس الوزراء بارتداء الكمامة إجباريا، خوفا من تعرض المواطنين للإصابة بعدوى كورونا.

فيتو رصدت بعض الصور لمواطني الإسكندرية خلال التزامهم بارتداء الكمامة والقفازات الطبية للوقاية من كورونا.

كما التزم سائقو المركبات والحافلات بالقرار، وكذلك المواطنون بداخل المنشآت الحكومية والخاصة. ومن المتوقع خلال الأيام القادمة تنفيذ العديد من الحملات بالإسكندرية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء في عدم ارتداء الكمامة للمخالفين. والزم قرار رئيس مجلس الوزراء، العاملين والمترددين على جميع الأسواق، أو المحلات، أو المنشآت الحكومية، أو المنشآت الخاصة، أو البنوك، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية؛ سواء العامة أو الخاصة، بارتداء الكمامات الواقية ، بدءا من اليوم السبت ولحين صدور إشعار آخر.   ونص قرار رئيس الوزراء على أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد تنص عليها القوانين المعمول بها، يُعاقب كل من يخالف هذا القرار بغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه. 

  على جانب آخر، قامت إدارة المرور الإسكندرية، بإعادة فتح طريق الكورنيش أمام المارة والسيارات، وذلك بعد إغلاق دام لمدة 6 أيام من الأحد إلى الجمعة. وشهد الطريق حالة من الهدوم التام، وسيولة كبيرة في الحركة المرورية، مع التزام كبير من قبل المواطنين على عدم التجمعات، والالتزام بالمسافات الامنة، خشية من التعرض لعدوى كورونا.

.فتح طريق كورنيش الإسكندرية بعد إغلاق دام لمدة 6 أيام | صور

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن «105»، و«15335» لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية