رئيس التحرير
عصام كامل

الأمطار وترسبات الأتربة تكسي بحر مطروح بـ اللون البني | فيديو وصور

مطروح
مطروح
شهدت شواطئ مدينة مرسى مطروح تغيير في ألوان البحر حيث تقلبه للون الـ"بني" تزامنًا مع هطول الأمطار الغزيرة تصاحبها الرياح النشطة، وتقلب الأحوال الجوية وانخفاض ملحوظ في الطقس، وذلك تزامنًا مع نوة إليكسا 2 التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية.


ورصدت «فيتو» تغيير ألوان شواطئ مرسى مطروح إلى اللون الـ"بني" وذلك نتيجة ترسبات مياه البحر على الشواطئ.

اظهار أخبار متعلقة




وأرجع محمد خضر المتحدث باسم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح، تلك التغيير إلى مضخات تصريف مياه الأمطار في البحر، مؤكدًا عودتها لطبيعتها خلال فترة تتراوح ما بين من 24 ساعة إلى 48 ساعة.


وأضاف خضر في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن سبب تغيير لون البحر أيضًا ترسبات الأتربة من الألسنة المائية.


وتتعرض مصر إلى عاصفة ثلجية "إليكسا 2"، اليوم الثلاثاء، وتستمر لمدة يومين، تتسبب فى انخفاض شديد بدرجات الحرارة، فضلًا عن تساقط الثلوج بمعظم المحافظات.

خريطة سقوط الأمطار
وتنشر "فيتو" أماكن سقوط الأمطار اليوم الثلاثاء، وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، حيث من المتوقع أن تسقط أمطار غزيرة رعدية مصحوبة بحبات الثلج.

وجاءت خريطة سقوط الأمطار اليوم كالآتي:
سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 50% على "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسماعيلية، السويس، الغربية، الشرقية، المنوفية".

أمطار غزيرة ورعدية تكون مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق من " السلوم، مطروح، الإسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية".

أمطار متوسطة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد أحيانا على مناطق: "العريش، رفح، رأس سدر ، سانت كاترين"، وتشكل الثلوج وسط سيناء





الجريدة الرسمية