رئيس التحرير
عصام كامل

إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة بطريق قنا الصحراوي الغربي

نقل مصابين
نقل مصابين
إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بالطريق الصحراوي الغربي باتجاه نجع حمادي، شمال محافظة قنا.

كان اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، تلقي إخطارا مفاده، إصابة كل من "ا.ع.ا" 25 عاما ، و"ا.ع.ع" 51 عاما، و"ح.ا.م"52 عاما، إثر انقلاب سيارة ملاكي بطريق قنا الصحراوي الغربي بطريق نجع حمادي.


وتم نقل المصابين إلى مستشفي قنا العام لتلقي العلاج، وتحرر محضر بالواقعة لتتولى النيابة العامة التحقيقات .

وفي سياق منفصل، أصيب مواطن إثر انقلاب سيارة ملاكي على محور الشهيد باسم فكري الرابط بين مدينتي قوص ونقادة بمحافظة قنا.

وكان اللواء محمد أبو المجد، مدير أمن قنا، تلقى إخطارا مفاده إصابة قائد سيارة ملاكي يدعى "ا. م. ع." 55 عاما، على محور الشهيد باسم فكري، وتم نقله إلى مستشفى قوص المركزي لتلقي العلاج.

فيما دفعت إدارة المرور بعدد من السيارات لرفع آثار الحادث من المحور لتيسير حركة المركبات ومنع التكدس بسبب جرار القصب.

وتحرر محضر بالواقعة لتتولى النيابة التحقيقات.

وفي سياق منفصل، أصيب سائق إثر سقوط شجرة على سيارة ميكروباص بناحية كمين حجازة طرق الأقصر بسبب سرعة الرياح.

وعلى الفور دفعت قوات الحماية المدنية برئاسة النقيب أسامة حمدي، بسيارة الإنقاذ لتقطيع الشجرة وفتح الطرق أمام المركبات لمنع التكدس.

وكان مدير أمن قنا تلقي إخطارا مفاده إصابة سائق إثر سقوط شجرة على سيارته بسبب سرعة الرياح ما أدى إلى إصابته ونقله إلى مستشفى قوص المركزي.

ودفعت الأجهزة التنفيذية وقوات الحماية المدنية بسيارات لرفع آثار الحادث لتيسير حركة المركبات ومنع التكدس.

وتحرر محضر بالواقعة لتتولى النيابة التحقيقات.

وأعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا رفع درجة الاستعداد للتعامل مع موجة الطقس السيئ وسوء الأحوال الجوية التي من المتوقع أن تتعرض لها المحافظة خلال الأيام المقبلة وفقاً لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.  

وأكد المحافظ أنه تم تفعيل غرفة العمليات بالديوان العام للمحافظة ومديريات الخدمات والوحدات المحلية لمتابعة ما يتم من أحداث والتعامل معها بشكل فوري موجها بإرسال تقارير يومية إلى وزارة التنمية المحلية لمتابعة تطورات الوضع بالمحافظة.

وشدد محافظ قنا على مراجعة معدات التدخل السريع الموجودة بالوحدات المحلية والمؤسسات الحكومية وكذلك معدات الإغاثة والتأكد من جاهزيتها للتعامل الفورى مع أى حدث طارئ بهدف الحد من الخسائر المحتملة كما وجه بمراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية.

وأكد الداودي ضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة لاسيما شركة مياه الشرب والصرف الصحي وإدارة المرور ومديرية الأمن والحماية المدنية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.
الجريدة الرسمية