رئيس التحرير
عصام كامل

مسلسلات رمضان 2021.. عمرو يوسف يخرج من السباق الرمضاني لهذا السبب

عمرو يوسف
عمرو يوسف
قررت الشركة المنتجة لمسلسل الملك عدم عرضه خلال مسلسلات رمضان 2021، وذلك لأنه مازال هناك العديد من أعمال الجرافيك والتصميمات التي تعود للعصر الفرعوني لم يتم الانتهاء منها ومن أجل أن تخرج هذه التصميمات والديكورات بشكل مناسب للعصر الفرعوني لابد أن يتوفر عنصر الوقت، ولهذا قررت الشركة المنتجة تأجيل عرض العمل للعام المقبل، أو عرضه بعيدًا عن السباق الرمضاني.


كواليس مسلسل الملك أحمس
كان الباحث الأثري محمد هاني أكد أن مسلسل الملك أحمس يحتاج لمراجعة تاريخية بشكل كبير، لأن حياة الملك أحمس غنية بكثير من الملامح.

وقال هاني لـ"فيتو": إن الفنانة سوسن بدر لا تصلح لشخصية الملكة حتوب والدة الملك أحمس، مشيرا إلى أن الملكة حتوب كانت في عز شبابها أثناء المعارك والفتوحات.

تفاصيل شخصية سوسن بدر في الملك أحمس
وأشار إلى أن ملامح الفنانة سوسن بدر ظهر عليها الكبر بشكل واضح، ولا تصلح لتجسيد دور الملكة حتوب، وهناك العديد من الفنانات اللاتي يستطعن تجسيد الدور بشكل أفضل.

وأكد الأثري محمد هاني أن اختيار عمرو يوسف لتقديم الملك أحمس غير موفق من حيث الشكل تمامًا، لأنه لا يوجد أي تشابه بينه وبين الملك أحمس نهائيًا.

آسر يس الأنسب للملك أحمس
وقال هاني إن هناك نجوم آخرين من الممكن أن يقدموا هذه الشخصية وأنسب من حيث التشابه في الوجه مثل آسر يس ومحمد رمضان.

ولفت إلى أن التشابه من حيث الملامح مهم، ولكن الأهم منه الأداء، مشيرًا إلى أن هناك عددا من الفنانين قدموا أدوارا لم يكونوا قريبين من الشخصية ولكن الأداء جاء متميزًا موضحا أن شخصية الملك أحمس غنية بالتفاصيل والمواقف حيث أنه آخر ملوك أسرة التحرير، الذي توفي والده وشقيقه في معارك مع الهكسوس، وقادة والدته الملك حتوب حربًا شرسة معهم.

تفاصيل الملك أحمس
ومسلسل "الملك" مأخوذ عن رواية "كفاح طيبة" للأديب العالمي نجيب محفوظ، وتم التعاقد مع النجوم صبا مبارك، سوسن بدر، ماجد المصري، محمد علاء، ريم مصطفي، محمد لطفي، أمير صلاح، وباسل الزارو، معتز هشام، وآخرين، وتأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج حسين المنباوي.

مسلسل "الملك" إنتاج شركة سينرجى، ويعد من أضخم انتاجات دراما رمضان 2021 ، حيث يتضمن العمل حروب وخيل وملابس وديكورات، ويتناول قصة أحمس وتحريره لجنوب وشمال مصر وطرد الهكسوس من طيبة، كما يعد أول عمل فرعوني حقيقي للجيل الحديث يتناول حياة الفراعنة بشكل واقعي.
الجريدة الرسمية