رئيس التحرير
عصام كامل

في ليلة القدر.. ابتهال النقشبندي بالإذاعة الليلة

الراحل الشيخ سيد
الراحل الشيخ سيد النقشبندي
تسلم مسؤولو إستوديو البرنامج العام الخريطة البرامجية لعروض اليوم السبت، حيث تضمنت اختيار المسؤولين عن إدارة الدراما في الإذاعة  ابتهال للشيخ سيد النقشبندي  تحت عنوان "في ليلة القدر" وذلك عقب رفع أذان المغرب ولمدة 3 دقائق تتضمن مناجاة للمولى عز وجل بصوت عذب من النقشبندي.


وفي السياق ذاته قام المخرج محمد علي بتسليم 30 دعاء للنقشبندي إلى مسؤولي شبكة التنسيق والمكتبات لبثها على مدار أيام الشهر الفضيل.
ويعد المبتهل سيد النقشبندي واحدا من مشاهير المبتهلين وله العديد من التسجيلات النادرة بالإذاعة لأدعية تتضمن مناجاة للمولى عزوجل ويتم بثها سنويا في خريطة رمضان بالبرنامج العام عقب الانتهاء من رفع أذان المغرب. 

عمر النقشبندي

ورغم عمره القصير الذى لم يتجاوز 55 عاما إلا أنه استطاع أن يعيش بيننا بصوته وروائعه إلى أبد الدهر. 

سيد النقشبندى أشهر وأبدع المنشدين والمبتهلين فى تاريخ الإنشاد الدينى الصوفى.

وفاة غريبة

ولأنه إنسان استثنائى كانت قصة وفاته استثنائية، وكأنه كان يتوقع موته قبل ساعات من انتقاله إلى جوار ربه.

ففى يوم الجمعة الموافق 13 فبراير من عام 1976 كان الشيخ النقشبندى يقرأ القرآن في صلاة الجمعة بمسجد التلفزيون وأذن للصلاة على الهواء، وبعد انتهاء الصلاة خرج مسرعا على غير عادته ولم يسافر إلى بيته فى طنطا، ولكنه ذهب إلى بيت شقيقه بالعباسية، وفور دخوله طلب ورقة وقلم من شقيقه، ودخل إلى غرفة وكتب بعض الكلمات ثم طوى الورقة ووضعها فى مظروف وأعطاها لأخيه، وطلب منه ألا يفتحها إلا وقت اللزوم وانصرف مسرعا إلى منزله بطنطا.
الجريدة الرسمية