رئيس التحرير
عصام كامل

تركي آل الشيخ يدعو المنتجين العرب لمناقشة سبل تطوير صناعة الترفيه ودعم الإنتاج الفني

تركي أل شيخ
تركي أل شيخ
دعا رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، تركي آل الشيخ، المنتجين العرب لاجتماع مهم قربيًا في السعودية، لمناقشة سبل تذليل المعوقات وتطوير صناعة الترفيه ودعم الإنتاج الفني، بحضور وزارة الثقافة وهيئة الترفيه السعودية.


وكتب تركي تدوينة عبر صفحته على فيسبوك قال فيها: «نظراً لما يتعرض له المنتجون العرب من معوقات وصعوبات مما لا يخدم تطور الصناعة والترفيه وحرصاً منا للحصول على محتوى عالي الجودة وترفيهي يخدم قطاع الترفيه ولحرصنا لتطوير إمكانيات ومهارات الشباب السعودي في المقام الأول والشباب العربي عموماً المهتمين في هذا المجال؛ أدعو المنتجين العرب لزيارتي في اجتماع مهم قريباً نناقش فيه سبل تسهيل المعوقات وتطوير الصناعة وتقديم كافة التسهيلات ودعم الإنتاج"، موضحا "سيكون اجتماعا مهما سنتحدث فيه كثيراً بشفافية ووضوح وستتفاجئون بالنتائج».


وأضاف: «سيكون الاجتماع بحضور وزارة الثقافة السعودية وهيئة الأفلام وهيئة الترفيه وكبار الشركات الراعية والقنوات الإقليمية وشركات الدعاية والإعلان، ستصل الدعوة مني شخصيا لكل الراغبين بالحضور».

سيارة تركي آل شيخ

وكانت قد أثارت صورة، نشرها المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية، أثناء قيادته سيارة نادرة في افتتاح مقر شركة روتانا بحضور رجل الأعمال الوليد بن طلال وسالم الهندي الرئيس التنفيذي لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات، اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

والسيارة التي نشرها "آل الشيخ"، "مرسيدس 280 SE" موديل 1971 الفريدة من نوعها والمعدلة عن طريق شركة "برابوس" التي تعتبر أكبر شركة عالمية لتعديل السيارات النادرة.

وتعتبر السيارة في الفترة ما بين 1961 إلى 1971، أي على عقد كامل من الزمن،  إحدى أعظم السيارات الفاخرة في العالم، ولم يكن بمقدور أي طراز آخر على وجه الأرض الوقوف بوجهها إلا لينكولن كونتيننتال ولو بشكل خجول نسبياً أو بعض الطرازات الفاخرة من كاديلاك

وحظيت السيارة 280 SE بمحرك الـ V8 سعة 3.5 لتر والذي مكنها وبكل اقتدار من التباهي أمام منافساتها الأمريكيات.

محرك السيارة متفوق وراق لدرجة تشابه الانقيادية التي توفرها انقياديات السيارات الحديثة اليوم! وهذا الطراز هو أحد أفضل ما صنعت مرسيدس من سيارات إلى يومنا هذا، خاصة وأن محرك الـ V8 كان بمقدوره توليد 200 حصان وبآلية سلسة للغاية.


وانتشرت صور تركي فى الكثير من الصفحات، للتفاعل مع السيارة التي تبدو قديمة الطراز لكنها فارهة.
الجريدة الرسمية