رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد موكب المومياوات الملكية.. مورجان فريمان يسترجع ذكريات رحلته لآثار مصر

مورجان فريمان
مورجان فريمان
Advertisements
تصدر الحدث العالمي والتاريخي موكب نقل المومياوات الملكية من داخل المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة بمنطقة الفسطاط، تريندات البحث العالمي على مدار الـ72 ساعة الماضية.


وفي احتفالات العالم بهذا الحدث العظيم، استرجع النجم العالمي مورجان فريمان، صاحب الـ83 عاماً، ذكرياته رحلته لآثار مصر في الأقصر.

رحلة مورجان فريمان لمصر


ونشر فريمان صوراً وعلق عليها قائلاً: "هل تعلم أن قدماء المصريين كانوا يعتقدون أن الروح  مكونة من أجزاء كثيرة؟ في رحلتي العالمية #StoryOfGod، أردت أن أعرف كيف أصبحت الحياة الآخرة جزءًا من الدين، لذلك ذهبت إلى مصر".



وتابع فريمان عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك": "رفقتني خلال رحلتي عالمة المصريات سليمة إكرام إلى المكان الذي لا تزال فيه أولى الآثار العظيمة للآخرة".


وترجع صور "مورجان فريمان" أمام جدارية فرعونيه بأحد المعابد المصرية خلال تصوير فيلمه الوثائق "البحث عن الرب" عام 2015، حيث تدور أحداث الفيلم الوثائقي بين عامي 7500 و5700 قبل الميلاد، وتحدث من خلالة عن قصة الإله، والمعجزات التي حدثت على مر التاريخ، كما أنه تعرض إلى الطقوس الدينية التي تمارس، والبحث فيما وراء المعجزات الدينية، وسر الخلق والذات الإلهية.



موكب المومياوات الملكية

وترقب الجميع الحفل منذ بدايته في السادسة مساء السبت الماضي 3 أبريل 2021، لما يحويه من صور ومشاهد وقيم ثقافية وحضارية وسياحية عظيمة. 


موكب نقل المومياوات

وكان في استقبال الموكب الملكي المكون من 22 مومياء (18 ملكا وأربع ملكات) لدى وصوله متحف الحضارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأطلق حرس الشرف 21 طلقة تحية لملوك مصر من أمام المتحف.


وسار الموكب من خلال عربات مزينة برسومات ونقوش فرعونية ومجهزة بجو خاص يحتوي على النيتروجين حتى تكون المومياوات في ظروف مناسبة للنقل، وتحمل كل عربة اسم الملك الموجود بداخلها، وسط حراسة أمنية مشددة وتقدم الموكب الدراجات النارية للحرس الجمهوري.


واستغرق الموكب 40 دقيقة قطع خلالها سبع كيلومترات، تقدمه الملك سقنن رع من الأسرة الفرعونية السابعة عشرة (القرن السادس عشر قبل الميلاد)، وفي مؤخرته الملك رمسيس التاسع من الأسرة العشرين (القرن الثاني عشر قبل الميلاد، كما ضم الملك رمسيس الثاني والملكة حتشبسوت.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية