Advertisements
Advertisements
السبت 15 مايو 2021...3 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الشيخ جاكسون وحارس الذهب.. حكاية أحمد مالك من الإعلانات إلى العالمية

ثقافة وفنون أحمد مالك
أحمد مالك

سارة عبد المجيد

منذ انطلاق حلقة رامز طار عقله، مساء اليوم الخميس،عبر فضائية MBC مصر تصدر اسم الفنان الشاب أحمد مالك مؤشرات بحث جوجل حول العالم العربي، كما تصدر مختلف تريندات مواقع التواصل الاجتماعي.





وبعد تصدره التريند.. تستعرض "فيتو" مسيرة أحمد مالك من الإعلانات إلي العالمية:

عرفت الشاشة العربية أحمد مالك عندما كان في الصف الأول الابتدائي، ليشارك من خلال أحد أقاربه في إعلان تلفزيوني، ثم توالت الإعلانات التليفزيونية حتى قام بأول مسلسل له في 2005 والذي كان "أحلامنا الحلوة" مع المخرج علي عبد الخالق.

ثم توالت بعدها أعماله التليفزيونية حتى تم اختياره لأداء دور الشيخ حسن البنا صغيراً، وهو أحد أخطر وأهم الأشخاص المؤثرين في التاريخ المصري خلال النصف الأول من القرن الماضي، حيث اختاره المخرج محمد ياسين لتقديم دور مؤسس جماعة الإخوان المسلمين أثناء فترة مراهقته لمسلسل الجماعة (2010)، لفت مالك الأنظار إليه بهذا الدور.


انتقل مالك خلال هذه الفترة إلى مرحلة أصبح فيها نجماً شاباً واعداً ومطلوباً، فتعاون مع النجمة غادة عبد الرازق والمخرج محمد سامي في مسلسل مع سبق الإصرار (2012) الذي نال عنه جائزة دير جيست لأفضل ممثل شاب، ثم مسلسل حكاية حياة (2013)، كما استمر تعاونه مع سامي في أفلام ريجاتا (2015) وأهواك (2015)، وخلال الفترة نفسها شارك في الجزيرة 2 (2014) مع شريف عرفة والجيل الرابع (4G) مع أحمد نادر جلال.


وبجانب جميع التجارب السابقة .. أظهر "مالك" من خلال شخصيات مركبة وأكثر تعقيداً موهبته المتفردة، التي ظهرت بقوة من خلال مشاركته في  فيلم اشتباك (2016) الذي افتتح قسم نظرة ما في مهرجان كان السينمائي.

و وصل فيلمه "شيخ جاكسون" ضمن مرشحات مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، ثم في مهرجانات لندن والجونة، كما تم اختياره لتمثيل مصر في جائزة أوسكار أفضل فيلم بلغة أجنبية 2018.


ومن هنا افتتحت أعين "أحمد مالك" علي الشاشات العالمية ، وشارك مالك الممثل الأسترالي ديفيد وينهام في بطولة فيلم The Furnace "حارس الذهب" للمخرج رودريك ماكاي التي تدور أحداث هذا الفيلم حول بطل يحارب الطمع ويبحث عن هوية مختلفة في أرض جديدة في فترة التسعينات، خلال اكتشاف الذهب في غرب أستراليا.


ولعب مالك دور راكب الجمال الذي يساعد وينهام في خداع بعض الجنود، ويشارك في بطولة هذا العمل عدد من نجوم هوليوود علي رأسهم بايكال جانامبار، تريفور جاميسون، اريك طومسون وماهيش جادو.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements