رئيس التحرير
عصام كامل

أخبار ماسبيرو.. لمياء محمود تعتمد مسلسلات مارس في صوت العرب

لمياء محمود رئيسة
لمياء محمود رئيسة صوت العرب
تضمنت أخبار ماسبيرو اعتماد الدكتورة لمياء محمود رئيسة إذاعة صوت العرب خطة بث مسلسلات شهر مارس 2021 حيث تضم الخطة إذاعة مسلسل الأبطال الثلاثة في العاشرة والربع صباح يوميا من تأليف محمود الشوربجي وإخراج فؤاد شافعي وبطولة عبد المنعم إبراهيم، عدلي كاسب، فاروق نجيب، ليلى فهمي. 


تدور أحداث المسلسل حول ثلاثة أبطال وهم بهلول صاحب الحمار والذي يؤجره للناس في القرية والأستاذ جنجل المعلم وأبو حلفة يتفقون الثلاثة للسفر لجمع المال ليحسنوا أحوالهم ويتعرضون لكثير من المواقف في إطار كوميدي. 

ورصدت أخبار ماسبيرو ضم القائمة مسلسل أديب في الرابعة والنصف عصرا يوميا خلال مارس القادم عن قصة طه حسين وإعداد عبد الرحمن فهمي وإخراج أنور عبد العزيز بطولة هدى عيسى، سيد القاضي، عصمت محمود، كرم مختار، حسن البارودي، إبراهيم الشامي.

وتدور أحداث المسلسل حول الشاب يوسف قبيح الوجه الذي كان والده العمدة يريد أن يزوجه من ابنة عمه ولكنها ترفض وتحرق نفسها. 

كما تشمل الخطة مسلسل حياة وفن نجيب الريحاني من تأليف محمد السعدنى وإخراج محمد علوان وبطولة محمد رضا، سناء جميل
و تحكي قصة حياة نجيب الريحاني ثم مسلسل في رحاب الصالحين
من تأليف حسن السيد إبراهيم وإخراج عصام لطفي وبطولة عايدة عبد الجواد، حسن عبد الحميد وآخرين.

وتدور أحداث المسلسل حول صفوة من عباد الله الصالحين قد اختصهم الله بصفات لم يختص غيرهم منها ثبات العقيدة وقوة الإيمان والثقة بالله في إنكار الذات والتفاني في خدمة الناس وهم نماذج مضيئة في حياتنا.

وعلى جانب آخر احتفلت إذاعة صوت العرب برئاسة الدكتورة لمياء محمود خطة بالعيد الوطني للكويت الشقيقة أمس على موجات الراديو 25 فبراير الجاري.

وشملت الاحتفالية العديد من الفقرات والفترات التي تم إنتاجها خصيصا لتلك المناسبة بالإضافة إلى تطويع البرامج الثابتة على الخريطة اليومية للحديث عن العيد الوطني للكويت. 

ورصدت أخبار ماسبيرو بث برنامج "صباح الخير يا عرب" 
فقرات عن المناسبة وانجازات الكويت في مختلف المجالات منذ الاستقلال وحتى الآن وفترة "نجم فوق العادة" مع الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا و"يا سادة يا كرام" حول ابداعات ثقافية كويتية
ثم بث برنامج خاص عن الكويت في عيدها الوطني. 

وفي السياق ذاته وجهت الدكتورة لمياء محمود رئيس إذاعة صوت العرب الإدارات في المحطة لعدم إغفال أي مناسبة عربية في دول الجوار الشقيقة وإعطاء المساحة للاهتمام َوابراز تلك المناسبات التي تعمق من مفهوم القومية العربية وتقوية العلاقات مع كل الدول العربية الشقيقة لمشاركتهم في المناسبات الهامة لديهم وأولها الأعياد الوطنية في تلك البلدان.
الجريدة الرسمية