Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

آخر مشاهد الراحل يوسف شعبان أمام الكاميرا.. تعرف على التفاصيل

ثقافة وفنون 11252
الراحل يوسف شعبان

بالرغم من رحيل الفنان يوشف شعبان إلا أنه سيطل على الجمهور من خلال مسلسل "ملوك الجدعنة" الذى يقوم ببطولته الفنان مصطفى شعبان وعمرو سعد، والذى كان قد انتهى من تصويره قبل أسابيع من وفاته.


وعلمت "فيتو" أن آخر المشاهد التي انتهى منها الفنان يوسف شعبان عبارة عن جلسة صلح بين أحد أبطال العمل وسكان الحارة الشعبية التي يسكن فيها، حيث إنه يلعب شخصية كبير الحارة الشعبية التي تضم كلا من عمرو سعد ومصطفى شعبان وبعض الفنانين المشاركين في العمل.

ورحل الفنان الكبير يوسف شعبان، مساء الأحد الماضي عن عمر ناهز الـ90 عاما بعد صراع مع فيروس كورونا، بمستشفى العجوزة.

المسيرة التلفزيونية
وبدأت مسيرة الفنان الراحل يوسف شعبان التليفزيونية منذ عام 1963 وقدم أكثر من 130 مسلسلا أبرزها العائلة والناس والشهد والدموع والوتد وعيلة الدوغري ولحظة ضعف ورأفت الهجان، وتألق به بشكل بارع في أدائه لشخصية محسن ممتاز المكان المقصود وأعمال رجال والتوأم وضد التيار وأميرة في عابدين وامرأة من زمن الحب والضوء الشارد والمال والبنون والمشاركة بالجزء الخامس من (ليالي الحلمية) والجزء الأول من مسلسل حول (السيرة الهلالية) بنفس العنوان وغيرها من الأعمال، وشارك في مسلسل الحقيقة والسراب.

وقدم يوسف شعبان مسلسلا غريبا أبدع فيه باختلاف اللهجة المصرية وهو المسلسل الأردني وضحا وابن عجلان والذي اعتبر الأكثر مشاهدة في دول الخليج والأردن وسوريا في حينه، وشاركته البطولة من سوريا سلوى سعيد ومن الأردن نبيل المشيني إلى جانب مجموعة من الممثلين الأردنيين والسوريين الكبار، والمسلسل قصة عشق بدوية هي ذاتها قصة نمر بن عدوان تعتبر نقلة نوعية في مسيرة يوسف شعبان الفنية.

المسيرة المسرحية
وبدأ الراحل يوسف شعبان مسيرته المسرحية بالمسرحية التلفزيونية (الطريق المسدود) وهي من إخراج الفنان نور الدمرداش ثم قدم عدة مسرحيات أهمها (شيء في صدري) و(أرض النفاق).

وعندها قرر تقديم اقتراح جريء بإنشاء ستة (6) فرق مسرحية تلفزيونية بدلا من فرقة مسرحية واحدة لاستيعاب الأعداد الكبيرة التي تخرجت من المعهد المسرحي ولكن قوبل اقتراحه بالرفض وصدر قرار بتوقيفه لمدة ثلاث (3) سنوات.

وبعدها حصلت أزمة كبيرة في مسرح التلفزيون وقرروا إلغاء إيقافه ولكنه رفض العودة إليهم وشارك في بطولة مسرحية من إنتاج القطاع الخاص بعنوان (مطار الحب) بمشاركة الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي والفنانة ميرفت أمين سنة 1970.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements