رئيس التحرير
عصام كامل

صابر الرباعي: مستعد للمشاركة في الأفلام.. ورفضت التمثيل مع ليلى علوي لهذه الأسباب

فيتو
أكد المطرب التونسي صابر الرباعي، أنه بعد نجاح أغنيته الشهيرة "سيدي منصور" بنحو عام تلقى عرضًا من الفنانة ليلى علوي للتمثيل معها في فيلم "في حب البنات".


رفض التمثيل مع ليلى علوي
وأضاف خلال الجزء الثاني من لقائه ببرنامج "سهرانين" الذي يقدمه الفنان أمير كرارة بقناة "أون إي": "رفضت التمثيل في الفيلم مع ليلى علوي لأني حسيت أن الوقت ليس مناسبًا للتمثيل والظهور في السينما، وكنت أرغب أن أتمكن أكثر كمطرب".



خوض تجربة التمثيل
ولفت إلى أنه بعد تمكنه في عالم الطرب لا يمانع في المشاركة في أحد الأفلام السينمائية في حال وجد لنفسه دورًا واضحًا.

تجربة العندليب وتامر حسني
وأشار إلى أن العندليب الراحل عبد الحليم حافظ حقق المعادلة في التميز بالتمثيل والغناء وكان رائدًا في هذه المنطقة، وكان إحساسه في التمثيل أسر لقلوب الناس مثلما كان يغني، لافتًا إلى أنه يرى أن تامر حسني من الجيل الحالي الذي يراه ناجحًا في التمثيل والغناء خاصة في اللون الكوميدي وله "إفيهات" يظهر فيها خفيف الظل.

وأكد الفنان صابر الرباعي خلال الجزء الأول من نفس اللقاء، أنه لم يُصب حتى الآن بفيروس كورونا ولا لمرة واحدة، لافتًا إلى أن آثار الجائحة على الفن والثقافة والاقتصاد والسياحة كبيرة للغاية.

فوائد كورونا
وأضاف: اكتشفت في فترة كورونا زوايا جديدة في بيتي لم أكن أعرفها، واقتربت مع أولادي بشكل أكبر واضطررت على المذاكرة لهم.

تجربة المطبخ
وتابع: "في فترة كورونا دخلت شوية على المطبخ وكنت بتعلم من الوصفات اللي على يوتيوب، وعملت حلويات وطلعت فاشل في الآخر، وساعدت زوجتي في البيت". 

ألبوم صابر الرباعي الجديد
وكان صابر الرباعي تحدث خلال لقاء سابق عن صعوبة الحياة خلال 2020، قائلا إنه أجرى ما يقارب 20 مسحة للكشف عن فيروس كورونا خلال الأشهر الماضية، بسبب اضطراره للسفر خارج تونس باستمرار، مؤكدًا في الوقت نفسه أن 2020 شهدت لحظات سعيدة بالنسبة له بعد ولادة ابنته "شابة" قبل 6 أشهر.

وكشف الرباعي أن علاقته بمصر تعود إلى بداية التسعينيات، متذكرًا تواجده بالقاهرة وقت وقوع زلزال أكتوبر 1992، وحكى عن المصادفة التي جعلته ينتقل إلى القاهرة مع والديه بعدما استمع الملحق الثقافي بالسفارة المصرية في تونس لمقابلة إذاعية كان يتحدث فيها عن حبه لخوض تجرِبة الغناء في مصر، وأجرى الملحق الثقافي مداخلة هاتفية على الهواء وجه له الدعوة لزيارة مصر، مؤكدًا أنه يثق بترحيب الجمهور المصري به.

تحدث الرباعي لأول مرة عن ألبومه الجديد وقصائد الفصحى المغناة، وامتنانه للموسيقى المصرية وروادها الذين شرف بالتعامل معهم في بداية مشواره مثل سيد مكاوي ومحمد الموجي وكمال الطويل بعد لقائه بهم في لجنة الإذاعة المصرية، وبعث صابر الرباعي رسالة حب وتقدير للفنانة الراحلة وردة وأدى مجموعة من أشهر أغانيها.

الجريدة الرسمية