رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. فرحة بين طلاب الثانوية بسبب سهولة «اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد».. طلاب يخرجون قبل انتهاء وقت الامتحانات.. يؤكدون مباشرة أسئلة «الفرنساوي والإيطالي».. وينفون مسئوليت

فيتو

ارتياح وفرحة سادتا بين طلاب الثانوية العامة، عقب انتهاء امتحانى «اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد»، نظرا لسهولة الامتحانات، فارتسمت البسمة على شفاه الطلاب في تعبير عن الرضا بما احتواه الامتحان من أسئلة جاءت بالشكل المباشر كما وصفه الكثير، غير أن البعض أشار إلى صعوبة امتحان اللغة الإسبانية بعض الشيء.



أم الأبطال

ففي شارع الهرم، أكد طلاب الثانوية العامة بمدرسة أم الأبطال، أن امتحان اللغة الأجنبية الثانية "الفرنسية" جاء من المتوقع ولم يخرج عن المألوف، و"الإسبانية" كان به بعض النقاط الصعبة.
فيما انخرط عدد من طلاب الثانوية العامة الذين يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية "الإسبانية" في البكاء من داخل أسوار المدرسة، مؤكدين صعوبة الامتحان".


إنصاف سري

كما أنهت طالبات لجنة مدرسة إنصاف سري بحلمية الزيتون، امتحان «الاقتصاد» قبل زمن اللجنة المقرر بنصف ساعة.
وأكدت إحدى الطالبات بالثانوية العامة «نظام حديث»، عقب أدائها امتحانى «اللغة الأجنبية الثانية» و«الاقتصاد» على سهولة امتحانات اليوم، قائلة: «المادة سهلة وجميلة ومفيش مشكلات خالص، ويارب الامتحانات القادمة تكون سهلة»، مشيرة إلى أن امتحان اللغة الفرنسية لم يحتو على أجزاء صعبة، وكان وقت الإجابة على الامتحان كافية.



أمير الجيوش

وخرجت العديد من طالبات الثانوية العامة من لجنة مدرسة أمير الجيوش الثانوية بنات قبل نصف ساعة من انتهاء وقت امتحان، الاقتصاد، وأكدت الطالبات سهولة الامتحان.
وتقول أسماء، طالبة: «الامتحان سهل وأنا خلصت في نصف ساعة وجلست نصف ساعة أخرى للمراجعة وخرجت قبل انتهاء اللجنة بنصف ساعة، مشيرة إلى أن الامتحان لا يحتاج إلى وقت طويل».


بنات شبرا

كما سيطرت حالة من الفرحة على طالبات الثانوية العامة مدرسة بلال الثانوية بنات بشبرا، بسبب سهولة امتحان اللغة الإيطالية والفرنسية.
وقالت الطالبة أسماء أحمد: إن امتحان الإيطالى كان سهلا وجميع أسئلته مباشرة، ولم يخرج عن المنهج المقرر لها، فيما قالت الطالبة سلمي أسامة، إن امتحان الفرنساوى كان واضحًا، ولم يتضمن أي أسئلة غامضة وصعبة، مرددين عبارات "الحمد لله".


الطالبات الراسبات

وفيما عن الطالبات الراسبات، أكدت عدد من الطالبات الراسبات في اللغة الأجنبية الثانية في لجنة مدرسة المنيرة الإعدادية النموذجية بقصر العيني، أن امتحان اللغة الإيطالية جيد، ولكن هناك سؤالا كانت به "صعوبة".


رمضان صبحي
ومن جهة أخرى، لجأ رمضان صبحى لاعب نادي الأهلي، إلى الهروب من الباب الخلفى للجنته بمدرسة اللواء نبيل فراج بكرادسة، لتفادى ملاحقة المعحبين، بعد انتهائه من أداء امتحانى «اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد» للثانوية العامة «نظام حديث».

غضب الطلاب
فيما عبر عدد من طلاب الثانوية العامة عن استيائهم بسبب ما تردد عن إمكانية إلغاء امتحان مادة الاقتصاد وإعادته عقب التأكد من تسريبه.
وقال إبراهيم: «تسريب الامتحان مسئولية الوزارة وليس الطلاب، ولا يوجد ما يجبرنا قانونيا على إعادة الامتحان باستثناء مادة التربية الدينية طبعا».
الجريدة الرسمية