Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

النقل وحكاية الوصلات الخشبية بالسكك الحديدية!

مقالات مختارة 122
بعد أيام من الجدل حول وجود وصلات خشبية في قضبان السكك الحديدية بمكان الحادث تردد انها السبب وراء الحادث.. وبعد أيام من تداول الصور بشكل واسع علي صفحات وشبكات التواصل باعتبارها عملا ارهابيا تم بفعل فاعل.. وبعد أيام من الرد من بعض المتخصصين بأن الوصلات حقيقية لكنها تمت لأسباب فنية خاصة ببعض الاصلاحات وانها تتحمل السرعات الخفيفة والتعليمات الصادرة كانت تقضي بتهدئة القطارات في هذه المنطقة لكن القطار المنكوب تجاوز السرعة المقررة بما يلمح أن هذه السرعة مع هذه الوصلات الخشبية كانت السبب في انقلاب القطار..

حكاية الوصلات الخشبية
نقول.. بعد ذلك كله.. وبعد كل هذا الذي تداولته وسائل إعلام وملايين المصريين في كل مكان.. أخيرا والحمد لله نطق المتحدث بإسم وزارة النقل في بيان صدر صباح اليوم الأربعاء ومفاده أن الوصلات الخشبية حقيقة لكنها تحت إشراف فني لأسباب هندسية وأنها ليست بديلا للقضبان الحديدية وإنما دعما لها وإنها تتحمل سرعات حتي ١٦٠ كيلومترا وإنها موجودة في كل انحاء العالم ومستخدمة في مصر منذ الثمانينيات وأنها تتحمل حتي ٢٧ طنا بينما بدائلها تتحمل حتي ٢٤ طنا!
      
الخلاصة: لا عملا ارهابيا وراء الحادث.. الوصلات الخشبية لا علاقة لها بالحادث.. كل ما تردد علي شبكات التواصل الاجتماعي غير صحيح والصور غير صحيحة بالشكل الذي تداولت به.. ثم مناشدة من الوزارة بالحصول علي المعلومات من مصادرها التي هي الوزارة نفسها يعني ومتحدثها الرسمي!

المتحدث الرسمي
السؤال: أين كان المتحدث الرسمي طوال الأيام الماضية؟! أليس هذا عمله؟! أليست هذه مهامه؟! هل مطلوب من الوزير كامل الوزير أن يدير السكك الحديدية وموانئ مصر وخطوط مترو الأنفاق والطرق المصرية والنقل النهري ثم يكون أيضا متحدثا لها جميعها؟!  

المتحدث الرسمي مقصر في أداء مهامه.. وهو المتسبب في كل البلبلة التي حدثت.. المتحدث الرسمي لوزارة النقل إمكانياته أقل بكثير من نظرائه في مؤسسات ووزارات أخرى.. وقدراته أقل من متطلبات وزارة مهمة تتصل يوميا بأرواح المصريين ومصالحهم!
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements