رئيس التحرير
عصام كامل

وزنها 394 كيلوجرام.. اصطياد سمكة قرش نمر قبالة سواحل سيدني

اصطياد سمكة قرش نمر
اصطياد سمكة قرش نمر قبالة سواحل سيدنى
اصطاد الكابتن بول بارنينج وطاقم دارك هورس سمكة قرش نمر تزن 394.5 كجم قبالة سواحل سيدني


وبحسب صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أمضى الصيادون ما يزيد قليلاً عن 45 دقيقة مع سمكة القرش، قبل أن يسحبوها إلى الجزء الخلفي من قاربهم، ويأخذونها إلى الشاطئ بميناء هاكينج في ساذرلاند شاير في سيدني.

ويقضي الصيادون في نيو ساوث ويلز أحد أفضل مواسمهم منذ 30 عامًا. 



انتقادات

وحذر كثير من الناس الصيادين من التباهي بصيدهم الكبير عبر الإنترنت، وذلك بسبب الانتقادات المتزايدة بشأن هذه الرياضة. 

وقال Luke Palmer، صاحب متجر الطعم والأدوات، لـ ABC العام الماضي:"من ضمن حقوق الصيادين أن يأخذوا الأسماك، ولكن يُنظر إليها على أنها رياضة سيئة". 

جدير بالذكر أن أسماك قرش النمر لم تكن مهددة بالانقراض، ولكن الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة صنفها على أنها "شبه مهددة". 

ويسمح للصياد في نيو ساوث ويلز بامتلاك سمكة قرش نمر واحدة في صيدهم اليومي.

كما ذكرت الصحيفة أن أسماك قرش النمر شائعة في جميع أنحاء أستراليا، ويمكن أن تنمو حتى 7.62 متر وتزن أكثر من 800 كيلوجرام، وهم في المرتبة الثانية بعد أسماك القرش البيضاء الضخمة في مهاجمة الناس.  

مواجهة قاتلة


وقعت آخر مواجهة قاتلة في نوفمبر، عندما قُتل تشارلز سيرنوبوري، البالغ من العمر 59 عامًا، على يد اسماك القرش أثناء ركوبه على لوح التزلج في كابل بيتش في غرب أستراليا. 

ومن المعروف أن أنواع أسماك القرش المدارية تتحرك أسفل الساحل الشرقي خلال الأشهر الأكثر دفئًا.

وفى العام الماضي، عثر فريق من الباحثين على أنثى سمكة قرش بيضاء ضخمة تزن 3541 رطلاً (1600 كيلوجرام)، ويبلغ طولها 5.23 متر في المياه قبالة ساحل نوفا سكوشا في كندا.

ووصف علماء من منظمة "OCEARCH"، وهي منظمة غير حكومية تقوم بوضع علامات على أسماك القرش البيضاء وأخذ عينات منها، سمكة القرش بأنها "ملكة المحيط" وقد أطلقوا عليها اسم "نوكومي".

وفى ذلك الحين، كتبت المنظمة في منشور عبر صفحتها على "فيسبوك": "أطلقنا عليها اسم نوكومي، تيمناً بشخصية الجدة الحكيمة الأسطورية لشعب ميكماك من الأمريكيين الأصليين".

وبحسب المنشور، فإن ثقافة شعب ميكماك لها جذور عميقة في مقاطعة نوفا سكوشا.
الجريدة الرسمية