Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لحظة انتشال حوت وزنه 10 أطنان من البحر | فيديو

منوعات aust_2
انتشال حوت من البحر

تتعرض الحيتان للنفوق المستمر لأسباب مختلفة ، رغم انها تعد من الكائنات البحرية الضخمة، التي تسود البحار، وهو ما يجعل الحل الوحيد للتعامل معها هو انتشالها إلى خارج المياه.

 
ويظهر مقطع فيديو نشرته صحيفة "النهار الكويتية" لحظة انتشال حوت نافق يتجاوز وزنه 10 أطنان بالقرب من جسر الشيخ جابر الأحمد، في الكويت.


ولفتت الصحيفة إلى أن السلطات الكويتية سارعت إلى انتشال الحوت النافق ونقله إلى خارج المياه، حيث يتم التعامل مع جثته خارج المياه.

وقالت الصحيفة إن "هيئة البيئة الكويتية أرجعت سبب نفوق هذا النوع من الحيتان إلى كبر سنها ومرضها أو موتها جوعا لندرة وجود الغذاء الذي تتناوله إضافة إلى إمكانية تصادمها مع السفن التي تمر في خطوط الملاحة البحرية".

 جدير بالذكر أنه  في سبتمبر الماضي، شهدت استراليا سباقا مع الوقت لإنقاذ حوالي 270 حوتا جنح عند خليج ناء في تاسمانيا حيث نفق 90 حيوانا آخر من هذا النوع، فيما أكدت السلطات أنها أطلقت “عددا محدودا” منها.

وأشار العلماء إلى أن مجموعتين كبيرتين من هذه الثدييات البحرية المسماة أحيانا “الدلافين الطيارة” جنحت عند جروف رملية في خليج ماكواري هاربر الذي يغلقه ممر ضيق عند السواحل الغربية، وهو موقع للحياة البرية في الجزيرة يضم عددا قليلا من السكان.

وأظهرت تسجيلات مصورة الحيتان وهي تكافح للخروج من المياه الضحلة، فيما تحوم حولها مركبات لهيئات إغاثة بحرية تحاول مساعدتها في أن تطوف مجددا على المياه.

وبينت بعض الصور منقذين بحريين واقفين ببزات الغوص والمياه تغمرهم حتى الوسط، قرب الحيتان الجانحة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements