رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"سي إن إن" تفند أكاذيب الإخوان حول زوجة "المشير".. الجماعة: شقيقة "طارق نور" والسيسي: اسمها "انتصار عامر".. "الإرهابية": سوزان مبارك وراء زواجهما..والمرشح الرئاسي: تزوجتها قبل تولي مبارك الرئاسة


قطع المرشح الرئاسي المصري، المشير عبدالفتاح السيسي، الطريق أمام الشائعات التي لاحقت زوجته خلال الفترة الماضية، والتي أثارت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.


انتشرت شائعة أن زوجة السيسي تُدعى "نهاد نور"، وهي شقيقة "إمبراطور الإعلانات"، طارق نور، صاحب مجموعة قنوات "القاهرة والناس"، كما أنها ظهرت في أحد الإعلانات الخاصة بمساحيق الغسيل.

أما الشائعة الأخرى التي روجت في عدد من المواقع الإلكترونية، فهي أن "السيدة الأولى المحتملة" ترتبط بصلة قرابة بـ"السيدة الأولى" السابقة، سوزان مبارك، وأن الأخيرة كان لها الدور الأكبر في زواجها من السيسي.

إلا أن مصادر مطلعة نفت تلك الشائعات تمامًا، وكشفت لـCNN بالعربية أن زوجة السيسي تُدعى "انتصار عامر"، وهي قريبته، واتهمت المصادر ذاتها بعض المواقع الموالية لجماعة "الإخوان المسلمين" بالترويج لمثل هذه الشائعات.

وأشارت المصادر إلى أن المرشح "الأوفر حظًا" لتولي رئاسة مصر، أكد بنفسه، خلال الحوار التليفزيوني الأول له، أنه خطب زوجته وتزوجها بعد تخرجه من الكلية الحربية، في سبعينيات القرن الماضي، أي قبل وصول مبارك للسلطة.

وروى وزير الدفاع السابق، خلال أول مقابلة تليفزيونية بثتها قناتا CBC وONTV مساء الإثنين والثلاثاء من هذا الأسبوع، "قصة الحب" التي جمعته بزوجته، منذ أن كان طالبًا في المرحلة الثانوية، مطلع سبعينيات القرن الماضي.

وقال السيسي لمحاوريه، إبراهيم عيسى ولميس الحديدي، إنه وعد زوجته، دون أن يفصح عن اسمها، بأنه سيتقدم لخطبتها فور نجاحه بالثانوية العامة، وتزوجها بالفعل بعد تخرجه من الكلية الحربية عام 1977.

ورغم أن زوجة السيسي لم تظهر معه في أي مناسبة عامة، سوى مرة وحيدة، خلال حفل تكريم قدامي قادة الجيش، وقت أن كان وزيرا للدفاع، فقد لاحقتها العديد من الشائعات، خاصةً بعد إعلان زوجها قرار ترشحه للانتخابات الرئاسية.

وتحدث السيسي عن أسرته، قائلًا إن لديه ثلاثة أبناء وابنة وحيدة، هم محمود ويعمل بالمخابرات العامة، ومصطفى في الرقابة الإدارية، وحسن الذي تقدم للعمل بوزارة الخارجية مرتين ولم يتم قبوله، بالإضافة إلى ابنته آية.

اللافت في الأمر، أن الرجل الذي يقترب من رئاسة مصر، أكد خلال نفس المقابلة، أنه قام باتخاذ قراره بالترشح لرئاسة الجمهورية بعد استشارة زوجته وأبنائه الأربعة، بل وقال إنه لم يقم باتخاذ أي قرار، إلا بعد العودة إلى أسرته.
Advertisements
الجريدة الرسمية