رئيس التحرير
عصام كامل

إطلاق أعمال إطار عمل الأمم المتحدة للمساعدات الإنمائية في مصر "UNDAF"


أطلق الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى اليوم أعمال إطار عمل الأمم المتحدة للمساعدات الإنمائية في مصر "UNDAF" للفترة ما بين 2013 – 2017 وذلك بمقر وزارة التعاون الدولى وبحضور أنيتا نيرودى – المنسق المقيم للأمم المتحدة، وممثلى جميع وكالات الأمم المتحدة العاملة في مصر، وأعضاء لجنة التسيير الخاصة بالـ UNDAF من الوزارات المصرية المختلفة، كما رأس سيادته الاجتماع الأول للجنة التسيير الخاصة بالـ UNDAF.


واستمع إلى العرض الذي قدمه فريق عمل الأمم المتحدة عما تم إنجازه حتى الآن من خطة البرامج، والذي قد تم إنجازها مسبقًا بالتنسيق مع الحكومة المصرية وفقًا لأولوياتها.

يعد الـ UNDAF إطارا مهما لتنسيق جهود الأمم المتحدة ولتحديد النتائج الإنمائية الواجب دعمها من جانب وكالات الأمم المتحدة المختلفة العاملة في مصر، كما يسهل عملية التنسيق بين أهداف برامج الأمم المتحدة من جانب والأولويات الإنمائية لمصر من جانب آخر، والذي من شأنه أن يؤدى إلى تعاون إنمائى أكثر فعالية.

ويتضمن الـ UNDAF خمسة محاور رئيسية: مكافحة الفقر، الحوكمة، جودة الخدمات الأساسية، الأمن الغذائى والتغذية، والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

ووقع الإطار كل من وزارة التعاون الدولى ومكتب الأمم المتحدة بالقاهرة العام الماضى.
الجريدة الرسمية