رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وزير الشباب الأردنى يفتتح أولى جلسات مؤتمر" وزراء العرب "


أكد الدكتور سامى المجالى، وزير الشباب الأردنى على دور مصر الريادى في المنطقة العربية، وأن استضافتها لمؤتمر مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في دورته الـ(37) تعد خطوة محورية نحو التأكيد على الاستقرار بها.


جاء ذلك خلال افتتاح اجتماعات اللجنة الشبابية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، اليوم، بمدينة شرم الشيخ، والتي تتكون من 12 عضوًا عن الدول العربية وممثلى الأمانة الفنية بجامعة الدول العربية، والدكتور محمود حسن، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب ممثلأ عن مصر باللجنة.

كما أعرب السيد طارق النابلسى، ممثل الأمانة الفنية بالجامعة عن سعادته باستضافة هذا الحدث في مصر، متمنيًا أن تثمر اجتماعات اللجان الشبابية والرياضية بالمؤتمر عن مزيد من الأنشطة الهادفة لمواكبة تطور فكر الشباب العربى خلال المرحلة القادمة.

وناقشت اللجنة خلال أولى جلساتها، كيفية تطبيق لائحة الأنشطة الشبابية الجديدة، والتي تم إقرارها من مجلس وزراء الشباب الرياضة العرب في دورته السابقة، مع التأكيد على أهمية التزام الدول العربية بتقديم مقترحات أنشطتها في ضوء المعايير والظوابط المحددة باللائحة، ومراعاة التنوع في الأنشط المقدمة والتزام كل دولة مشاركة بتقديم مقترحها بنشاط واحد، بما يضمن فتح المجال لكل الشباب العرب بكافة الدول للاستفادة بما يتم تنفيذه من أنشطة.
الجريدة الرسمية