رئيس التحرير
عصام كامل

«وورلد تريبيون»: الصناعات العسكرية الإسرائيلية تعزز مبيعاتها في أمريكا الجنوبية


ذكرت صحيفة «وورلد تريبيون» الأمريكية اليوم، أن شركات الصناعات العسكرية الإسرائيلية تسعى إلى تعزيز مبيعاتها وتواجدها في سوق أمريكا الجنوبية، حيث عرضت قطاعًا عريضًا من الأسلحة من ضمنها طائرات قتالية وأخرى بدون طيار وأقمار صناعية على دول مثل الأرجنتين والبرازيل وتشيلي.


ونسبت الصحيفة في نسختها الإلكترونية إلى جوزيف وايس، رئيس شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية المملوكة للدولة قوله «نعتبر سوق أمريكا اللاتينية سوقاً استراتيجيًا للشركة نظراً لنشاطه واسع التشعب».

وكانت شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية وشركات إسرائيلية أخرى شاركت في معرض للصناعات العسكرية في تشيلي، وعرضت الشركة نموذجا لقمرها الصناعي «أوسات3000» للتصوير عالي الدقة لسوق أمريكا الجنوبية.

وقالت الشركة إن القمر بوزنه البالغ 385 كيلو جرام فقط يقدم أداءً تستطيع أقمار صناعية أخرى توفيره فقط عندما يكون وزنها أربعة أو حتى ثمانية أمثال وزن قمر الشركة الإسرائيلية الجديد.

وكانت شركة «البيت» الإسرائيلية أعلنت في شهر مارس الماضي أنها عقدت صفقة مع سلاح الجو البرازيلي لبيع طائرات بدون طيار من طراز «هيرميس -900» وهي نسخة مطورة من الطائرة «هيرميس-450»، وقالت الشركة إن هذين الطرازين سيساعدان البرازيل على تأمين كأس العالم لكرة القدم عام 2014.
الجريدة الرسمية