رئيس التحرير
عصام كامل

الأطباء تنفي تلقي شكوى من العليا للإضراب ضد وزير الصحة


نفت النقابة العامة للأطباء توقيع لجنة آداب المهنة بالنقابة، عقوبات على الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة السابقة حسبما أعلن أعضاء اللجنة العليا للإضراب، أو تلقى أي شكوى مقدمة ضد الدكتور عادل العدوى وزير الصحة الحالي.


وقالت النقابة في بيان لها اليوم الأربعاء: دور لجنة آداب المهنة ينحصر في التأكد من وجود مخالفة في حالة وجود شكوى ضد أحد الأطباء ببحث الأدلة والبراهين على المخالفة والاستماع إلى دفاع المشكو بحقه وفي حالة تأكد اللجنة من وجود مخالفة يتم إحالة القضية إلى المحاكمة التأديبية جهة الاختصاص في إصدار الأحكام مع التوصية بإحدى العقوبات المنصوص عليها في القانون.

وأوضحت أن توصية اللجنة للمحكمة التأديبية في حالة الدكتورة مها الرباط هو سحب ترخيص مزاولة المهنة 6 شهور.

وأكدت النقابة في بيانها أنها لم يصل للجنة أي شكوى حتى تاريخه ضد وزير الصحة الحالي وأنه في حالة ورود أي شكوى سيتم بحث جديتها من عدمه قبل الإعلان عن أي إجراءات.

يذكر أن اللجنة العليا للإضراب عقدت أمس مؤتمرا صحفيا بمشاركة الدكتور أحمد شوشة والدكتور عمرو الشورى أعضاء مجلس النقابة وأعضاء اللجنة العليا للإضراب أكدوا فيه التقدم بمذكرة ضد وزير الصحة إلى لجنة آداب المهنة فضلا عن وقف الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة السابقة من سجلات النقابة لمدة 6 شهور.
الجريدة الرسمية