رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.."الشباب والرياضة" تعلن عن خطتها الإنشائية الشبابية والرياضية

فيتو

نظمت وزارة الشباب والرياضة لقاءً مع مديري مديريات الشباب والرياضة بمختلف المحافظات ووكلاء الشباب والرياضة بالمديريات، اليوم الثلاثاء بمركز التعليم المدني بالجزيرة، لاستعراض الخطة الإنشائية للوزارة على مستوى المنشآت الشبابية والرياضية بحضور قيادات الوزارة.

واستعرض السعيد إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والمتابعة بوزارة الشباب والرياضة، الخطة الإنشائية للوزارة فيما يخص المنشآت الشبابية، مبينًا أن الخطة الإنشائية للوزارة تقوم على محورين أساسيين أولهما يتمثل في استكمال الإنشاءات الجارية، والثاني في تطوير المنشآت الشبابية القائمة.

وأوضح أن إجمالى المبلغ المقرر لتطوير المنشآت الشبابية يبلغ 979 مليونا و350 ألف جنيه مخصصة لتطوير 1092 ملعبا خماسيا بنظام النجيل الصناعي وإضاءتها وتسويرها، بالإضافة إلى إنشاء 100 ملعب قانوني، وتطوير مراكز الشباب، واستكمال وتطوير المعسكرات الشبابية والمدن الشبابية ومراكز التعليم المدني والمنتديات الشبابية وبيوت الشباب.

وأعلن أنه سيتم افتتاح العديد من المنشآت الشبابية المطورة خلال شهر أبريل المقبل منها المدينة الشبابية بشرم الشيخ ومركزي الهضبة والرويسات بجنوب سيناء، بالإضافة إلى افتتاح 20 ملعبا خماسيا بمراكز شباب الجيزة، و12 ملعبًا بمراكز شباب القاهرة، و20 ملعبًا بالقليوبية، وملاعب أخرى بمحافظات "الإسكندرية والإسماعيلية والبحيرة". 

من جانبه، أوضح الدكتور مصطفى عزام، رئيس الإدارة المركزية للاستثمار الرياضي بوزارة الشباب والرياضة، أن المشروعات التي تقوم بها الوزارة في المنشآت الرياضية يبلغ عددها 315 مشروعا، منها مشروع إنشاء 24 حمام سباحة بالأندية الرياضية بقيمة 108 ملايين جنيه، ومشروع تنمية القرى الأكثر فقرا، وإنشاء 105 ملاعب مفتوحة بقيمة 45 مليون جنيه، ومشروع تطوير 3 استادات رياضية.

كما تتضمن الخطة تطوير 135 ناديا رياضيا من إنارة وتنجيل وتسوير، وذلك بتكلفة إجمالية 71 مليون جنيه، وتحديد تطوير 6 مراكز للتنمية الرياضية، تم الانتهاء من مركزين بمحافظتي أسيوط والغردقة.

وأضاف عزام أن الخطة الإنشائية تشمل تنفيذ تراك لألعاب القوى، ومدرستين للموهوبين، و7 وحدات للطب الرياضي بالمحافظات بدأت بوحدة محافظة السويس وجار استكمالها بباقي المحافظات.

وأعلن عزام عن مشروع قرار للعرض على المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، يستهدف تخصيص 25% من إيرادات حمامات السباحة بالنوادي الرياضية لإنشاء حمامات جديدة من خلال حساب فرعى تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة، بينما تخصص نسبة 25% للصيانة والنسبة المتبقية يستفيد منها النادي.

واختتم عزام حديثه عن الخطة، بالإشارة إلى مشروع الوزارة لتدريب وصيانة المنشآت الرياضية بهدف تحديد طرق إدارة وتوجيه الإنشاءات الجديدة والتطويرات التي تم تنفيذها بشكل متخصص لتحقيق أقصى استفادة منها وتقديم خدمة متكاملة من خلالها.
الجريدة الرسمية