رئيس التحرير
عصام كامل

تعرفي على أنواع البشرة الجافة.. وطرق التعامل معها

خبيرة التجميل نجلاء
خبيرة التجميل نجلاء شمس

اعتدنا أن البشرة أربعة أنواع، هي الدهنية، والجافة والحساسة، والمركبة، لكن تؤكد خبيرة التجميل والموضة نجلاء شمس أن هناك العديد من أنواع البشرة التي تجهلها الكثير من النساء، مما يجعلهن يجدن صعوبة في العناية ببشرتهن.


تضيف نجلاء أن البشرة الجافة على سبيل المثال تنقسم إلى نوعين،والجافة ناقصة الماء، والجافة ناقصة الدهون، ولكل نوع طريقة خاصة في التعامل.


البشرة الجافة ناقصة الماء

وهي تبدو مشدودة جافة ناعمة الملمس وقد يكون بها خطوط صغيرة حمراء تظهر بوضوح مع صاحبات البشرة البيضاء، وقد تخالطها التجاعيد أحيانا.

البشرة الجافة ناقصة الدهون

وتكون مشدودة جافة حادة التقاطيع، والسبب الرئيسي لجفاف البشرة يرجع إلى وجود خلل في نسبة الماء في البشرة، ويمكن التغلب على الجفاف عن طريق التغذية بالحرص على فيتامين ج وأ.

وتنصح نجلاء صاحبات البشرة الجافة بالامتناع عن التوابل والمواد الحريفة، مثل المخللات مع العناية بنظافة البشرة واستعمال الكريمات الطبيعية الرطبة وأقنعة البشرة الجافة مرة كل أسبوع.

تضيف نجلاء أن العناية المثلى للبشرة الجافة تكمن في استخدام الزيوت والمرطبات الخفيفة والمستحضرات المصنوعة من النباتات الطبيعية، وللمحافظة على التوازن القلوي للبشرة الجافة ننصح بمسحها بعصير الخيار أو بالخل المخفف بالماء وذلك لتشجيع الخلايا على العمل واتزان نسب المواد الدهنية والماء بها.
الجريدة الرسمية